الأحد، 4 يناير 2015

ليبيا_رياح نشطة وتوقعات بهطول الأمطار حتى الأثنين

 ليبيا المستقبل: توقَّعت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية وجود فرصة جيدة لسقوط أمطار متفرِّقة خاصة على مناطق الشمال الشرقي، خلال اليومين القادمين، مع نشاط حركة الرياح على معظم المناطق الساحلية، واستمرار انخفاض درجات الحرارة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (13-17) درجة مئوية، ولا تتجاوز (10) درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفيما يلي تفاصيل الأحوال الجوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرّقة على بعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (13-17) درجة مئوية ولا تتجاوز (10) درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

سرت - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده:

تتكاثر السحب من حين لآخر، مع سقوط أمطار متفرِّقة، خاصة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتزداد فرصة هطولها بداية من يوم الاثنين، مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية وجريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، حتى تصل سرعتها إلى 60 كم/ الساعة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12-16) درجة مئوية، وتسجِّل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح مـا بين (10-15) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير:

السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (13-16) درجة مئويـة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق