الأحد، 25 يناير 2015

ليبيا_توافق تركي جزائري حول رفض التدخُّل العسكري في ليبيا

قال مبعوث الحكومة التركية الخاص إلى ليبيا أمر الله إيشلار، إنّه يتوافق مع الجزائر على أنَّ أي تدخل عسكري خارجي في ليبيا سيتسبب في تعميق الأزمة التي تعانيها البلاد.
وأبرز إيشلار بعد عودته من الجزائر في مؤتمر صحفي عقده في مطار إيسانبوغا الدولي في أنقرة، صباح الأحد أن الجهود المخلصة التي يبذلها الليبيون من أجل إنقاذ بلادهم من الفوضى، تشعره بالأمل.
والتقى إيشلار خلال زيارته الجزائر، نائب وزير الخارجية الجزائري المكلّف بالشؤون المغاربية والأفريقية عبدالقادر مساهل، قائلًا: إن وجهات نظر الجانبين التركي والجزائري مُتطابقة، فيما يتعلَّق بسبل حل الأزمة الليبية وإعادة الاستقرار للبلاد، مضيفًا أنَّ التعاون بين الجانبين مستمر فيما يتعلّق بالشأن الليبي.
ونقلت وكالة «الأناضول» تأكيد إيشلار أنَّ وجهة نظر تركيا فيما يتعلّق بأسلوب حل الأزمة الليبية واضحة، تعتمد على الحوار السليم الشامل لجميع الأطراف الليبية، لافتًا إلى دعم تركيا لجهود الأمم المتحدة، من أجل إجراء حوار بين الأطراف الليبية، مؤكدًا على أهمية التوصل إلى وقف إطلاق نار من أجل إنجاح عملية الحوار.
وأعرب إيشلار عن أمله في أن يتَّفق الليبيون على مسار سياسي، ويقومون بتشكيل حكومة وحدة وطنية، من أجل تطبيق خارطة طريق تعمل على تحقيق ذلك المسار.
ويجري عبدالقادر مساهل نائب وزير الخارجية الجزائري منذ أسابيع، سلسلة لقاءات مع ممثلين عن عدة حكومات غربية، وعربية، ومن الأمم المتحدة، بشأن مبادرة جزائرية لإطلاق حوار بين الفرقاء الليبيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق