الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

ليبيا_الدباشي يكشف عن أخطاء بالجملة للمبعوث الدولي ليون

مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي (photo: )
مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي
أعرب مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي عن إعتقاده بأن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أخطأت عندما ساوت بين الأطراف الشرعية و الأطراف غير الشرعية كمشاركين سواسية في الحوار الذي دعت إليه وترعاه المنظمة الدولية، معتبرا أن الهوة لا زالت كبيرة بين أطراف الحوار.
وقال الدباشي في حديث لقناة سكاي نيوز العربية الثلاثاء إن حوار غدامس 1 بدأ بطريقة صحيحة إنهجت أسلوب التعامل مع جزئية من المشاكل القائمة لينتقل فيما بعد إلى مشاكل أكبر، غير أن هناك محاولة للحوار حول كل المشاكل دفعة واحدة وهو ما يعد خطأ كبيرا ، مشيرا إلى أن هذا بعثة الأمم المتحدة في ليبيا هي المسؤولة عن هذا الخطأ.
وأضاف الدباشي إن البعثة أخطأت أيضا عندما حاولت أن تساوي بين السلطات الشرعية والأطراف الأخرى ، إلى جانب أنها إنتقلت من الحوار بين النواب المجتمعين في طبرق والنواب المقاطعين إلى التباحث حول أشياء لا يعرف الليبيون مطالب كل طرف فيها وما هو المطلوب من الحوار وما إذا كان يتعلق بمصالحة وطنية شاملة أو بمطالب معينة للمجموعة التي تسيطر على العاصمة.
واستطرد قائلا إن المبعوث ليون إرتكب كذلك خطأ كبيرا عندما عقد مؤتمرا صحفيا في طرابلس بعد لقائه بعض أعضاء المؤتمر الوطني العام المنتهي ولايته وكأنه رفع الشرعية عن مجلس النواب وهو أمر غير مقبول لا من قبل هذا المجلس وحده بل من قبل الحكومة المؤقتة ومن قبل الشعب الليبي ومن قبل المجتمع الدولي.
وأكد على أن الأمور كانت واضحة في حوار غدامس 1 وعلى أنها تواصلت على هذا الأساس لأمكن حل مشكلة مجلس النواب وأصبح هناك مجلس واحد يجمع كل أعضائه ومن يمكن تشكيل حكومة التي يتم الإتفاق بشأنها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق