الاثنين، 1 ديسمبر 2014

ليبيا_الثني: وضعنا خطة لإعادة إعمار بنغازي

ورئيس وزراء ليبيا عبد الله الثنى (photo: )
ورئيس وزراء ليبيا عبد الله الثنى
أكد رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة البيضاء اليوم الاثنين، أنَّ كل زياراته لدول الجوار ناجحة وجيدة.
وقال: «إنَّ الرئيس السوداني عمر حسن البشير عرض استضافة حوار بين الأطراف المتناحرة في ليبيا، وإنَّ الحكومة وافقت على المبادرة مبدئيًّا، بشرط أنْ يجرى الحوار وفق أسس».
وأضاف الثني قائلاً: «إنَّ جزءًا من الموازنة سيفعَّل قريبًا، وإنَّ الحكومة تسيطر على معظم الموانئ النفطية، كما أنَّ إيرادات النفط في تحسن».
وأشار إلى إنَّ الحكومة وضعت خطة لإعادة إعمار بنغازي بعد استكمال تحريرها، تشمل خطة لصيانة جامعة بنغازي التي تعرَّض جزء منها للدمار.
وطالب الثني سكان مدينة طرابلس بالابتعاد عن أماكن تجمع المتطرفين، ونفى استهداف مدن ليبية معينة بالقصف الجوي، مؤكدًا أنَّ هذه المدن جزء من النسيج الاجتماعي للبلاد، وأنَ سلاح الجو يستهدف فقط مخازن وتجمعات الإرهابيين، مؤكدًا حصول سلاح الجوِّ على طائرات سوخوي جديدة.
وقال الثني: «إنَّ الأسلحة ستكون بحوزة الجيش والشرطة فقط، وإن جميع مَن ارتكب جريمة سيقدَّم إلى المحاكمة وسيعاقب»، كما طالب سكان طرابلس بالانضباط وعدم الدعوة إلى الثأر والانتقام، مؤكدًا أنَّ ليبيا لن تحكمها جماعة باسم الدين، وأنَّها لن تعود إلى زمن القذافي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق