الاثنين، 22 ديسمبر 2014

ليبيا_صحيفة أردنية: حفتر زار الأردن «سرًّا»

اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة (أرشيفية: الإنترنت)
كشفت جريدة «رأي اليوم» الأردنية عن زيارة سرية أجراها اللواء خليفة حفتر قائد عملية الكرامة إلى الأردن، الثلاثاء الماضي، مشيرةً إلى أنها تمت وسط تعتيم كامل.
وقالت الجريدة في عددها الصادر اليوم، الاثنين: إن حفتر التقى في عمان مسؤولين أردنيين، وعقد اجتماعًا مع ممثلين للجنة المتابعة الأمنية التابعة لوزارة الدفاع وجهاز الاستخبارات، إضافة إلى اجتماعه بمسؤولين سعوديين وإماراتيين.
وأوضحت «رأي اليوم» أن حفتر وصل بطائرة خاصة إلى مطار «ماركا» العسكري الأردني، لافتةً إلى أن الزيارة تمت وسط تكتم وسرية شديدين.
وأشارت إلى تقارير عن أن الجانب الأردني يقدم استشارات عسكرية وأمنية للقوات الخاصة التابعة للواء حفتر.
ونقلت الجريدة عن مصادر، وصفتها بالمطلعة أن حفتر يحظى «بدعم قوي جدًا من السعودية والإمارات والأردن، وأنه أجرى اتصالات مع جهات غربية وأميركية، ويسعى لحسم معركة بنغازي واستعادة السيطرة عليها تمامًا، للانقضاض بعد التمركز على مناطق نفوذ تنظيم «أنصار الشريعة» في بقية المدن الليبية».
وذكرت أن اتصالات حفتر خلال زيارته لها علاقة باحتمالات توسع نطاق العمليات الأمنية لقوات التحالف مستقبلاً لتشمل شرق ليبيا.
وأضافت الجريدة أن «الاستشارات تفاعلت على النطاق العربي والأميركي لتقديم دعم لوجستي ومالي لقوات حفتر، تهيئة لمعركة يقول أنصاره إنها فاصلة وأساسية في بنغازي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق