الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

سوريا_سورية تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على إسرائيل

سورية تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات علي اسرائيل (photo: )
سورية تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات علي اسرائيل
طلبت سورية من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس، الاثنين فرض عقوبات على إسرائيل لقيامها بقصف مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان.
وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والسفير التشادي، الذي ترأس بلاده مجلس الأمن هذا الشهر، قالت سورية إن «مثل هذه الاعتداءات لن تمنعها من مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله في كامل أراضيها».
داعية المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما وإدانة «هذا الهجوم الوحشي» بقوة والتوقف عن التستر عليه تحت أي ذريعة، حسبما نقلت «رويترز».
كما طالبت سورية أيضًا بفرض نظام للعقوبات على إسرائيل وضرورة اتخاذ جميع الإجراءات المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة لمنع إسرائيل من تكرار ارتكاب مثل هذه الاعتداءات.
واتهمت سورية إسرائيل بشن الضربات الجوية للتغطية على الانقسامات الإسرائيلية الداخلية وصرف الانتباه عن انهيار الحكومة الائتلافية الإسرائيلية وسياسات إسرائيل المتطرفة خصوصًا استمرار احتلالها الأرض العربية.
وشنت القوات الإسرائيلية عدة ضربات جوية داخل سورية منذ بداية الصراع السوري، قبل أكثر من ثلاث سنوات ودمرت في معظمها أسلحة ثقيلة.
وقال مسؤولون إسرائيليون إنها كانت في طريقها إلى جماعة «حزب الله» خصم إسرائيل اللدود في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق