الأربعاء، 10 ديسمبر 2014

ليبيا_«الاتحاد الدولي» يشيد بالهلال الأحمر الليبي

الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي - أرشيفية (photo: )
الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج آس سي - أرشيفية
ثمّن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدور المهم للهلال الأحمر الليبي.
وقال الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي، محمد المصراتي: «إن الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الحاج آس سي اتصل هاتفيًّا يوم الاثنين الماضي مع عمر عبدالسلام جعودة الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي المكلف، وقدم خلاله تهانيه لسلامة متطوعي جمعية الهلال الأحمر الليبي بعد مشاركتهم في إخلاء المرضى بمركز بنغازي الطبي، بعد إصابته بقذيفة أدت إلى اشتعال النيران في أحد أدواره».
وأضاف المصراتي أن الحاج سي أثنى كذلك على الدور المهم الذي يقوم به متطوعو الجمعية في تخفيف المعاناة الإنسانية جراء النزاع المسلح الدائر بالبلاد، قائلاً: «إن متطوعينا بالهلال الأحمر الليبي مصدر للإلهام والفخر، وإن ذلك يبعث في النفس الأمل والثقة في تفانيهم ومثابرتهم وإيثارهم، وأيضًا مدى مهنيتهم بالتزامهم بالمبادئ الإنسانية للحركة الدولية، والتي جعلت من الهلال الأحمر الليبي محل ثقة واحترام الجميع، فهم ما برحوا يعملون بصلابة في أوضاع في غاية الصعوبة، منذ بداية هذا النزاع»، وإنه «يتابع البرامج والأنشطة التي يقومون بها».
الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي محمد المصراتي
الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي محمد المصراتي

وتابع قائلاً: «لقد أردت أن أعرب عن تضامني معكم، وأن أؤكد لكم دعمي الكامل لجمعية الهلال الأحمر الليبي، وسنعمل معًا مع الهلال الأحمر الليبي على تذليل جميع الصعوبات التي تمر على النازحين».
يشار إلى أن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يضم في عضويته 189 جمعية وطنية، من ضمنها الهلال الأحمر الليبي الذي انضم للاتحاد العام 1958، وله أكثر من 60 بعثة موزعة بشكل استراتيجي لدعم نشاطاته حول العالم.
ويقوم الاتحاد بتنفيذ عمليات إغاثة لمساعدة ضحايا الكوارث، بالإضافة إلى القيام بأعمال تنموية لتقوية قدرات الجمعيات الوطنية الأعضاء، وتركز أعمال الاتحاد على أربعة محاور أساسية، وهي: تعزيز القيم الإنسانية والاستجابة للكوارث والاستعداد للكوارث ورعاية الصحة والمجتمع.
ويعتبر الاتحاد الدولي أحد المكونات الرئيسة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، والتي تضم أيضًا اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق