الاثنين، 15 ديسمبر 2014

ليبيا_قبائل مصراته في بنغازي تتضامن مع الجيش

بنغازي - ارشيفية (photo: )
بنغازي - ارشيفية
أصدر أبناء قبائل مصراته في بنغازي بيانًا أمس الأحد، استنكروا فيه ما تقوم به جماعات «أنصار الشريعة» و«درع الوسطى» و«فجر ليبيا» و«الإخوان المسلمين» وحمَّلوهم مسؤولية ما يُجرى في الهلال النفطي، معلنين تضامنهم مع مدينتهم بنغازي خاصة، وبرقة عامة.
وجاء في البيان: «نستنكر نحن أبناء قبائل مصراته في مدينة بنغازي ما تقوم به ما يُسمى أنصار الشريعة ودرع الوسطى وفجر ليبيا من الهجوم على المنشآت والحقول النفطية بمنطقة الهلال النفطي ومحاولة السيطرة عليها».
وتابع البيان: «كما وقفنا ضد كل مَن يأتي غازيًا ومحتلاً وفارضًا قوة السلاح في السابق نقف اليوم في وجه هؤلاء الذين عاثوا في الأرض فسادًا وأهلكوا الحرث والنسل، وبغض النظر عن انتمائهم وأصولهم نتبرأ من أفعالهم ونؤكد بأننا مع باقي قبائل بنغازي خاصة وبرقة عامة في حربهم ضد الإرهاب وأننا نرفع الغطاء الاجتماعي والقبلي على كل مَن يشارك في هذه الجرائم والأفعال ونؤكد على بيان حكماء وأعيان بنغازي الصادر مسبقًا».
وأردف: «نُحمِّل جماعة ما يسمى الإخوان المسلمين وحكومة ما يُعرف بالإنقاذ الوطني وجماعة ما يسمى أنصار الشريعة ودرع الوسطى وفجر ليبيا مسؤولية تبعيات هذا الهجوم المشين والغادر، ونقف صفًا واحدًا مع الجيش الليبي وأبنائنا المرابطين على الجبهات بمختلف تركيباتهم القبلية والاجتماعية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق