الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

ليبيا_المسماري: اشتباكات بنغازي عنيفة وحصر القتلى والمصابين «صعب»

الناطق الرسمي باسم رئاسة أركان الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
الناطق الرسمي باسم رئاسة أركان الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري (أرشيفية: الإنترنت)
أكد الناطق باسم رئاسة الأركان العامة أحمد المسماري، أنَّ مدينة بنغازي تشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات ما يُعرف بـ «مجلس شورى ثوار بنغازي»، منذ أمس الثلاثاء.

وأضاف المسماري، في اتصال هاتفي أجرته معه «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، أنَّ تلك الاشتباكات سقط فيها عددٌ من القتلى والمصابين، لكنه أكد صعوبة حصر تلك الأعداد بسبب توزيعهم بين مستشفيات الجلاء والأبيار والمرج والمركز الطبي.

وكانت وكالة «الأناضول» التركية نقلت عن مسؤول عسكري، لم تسمه، ومصادر طبية، تأكيدهم مقتل 18 عسكريًّا وإصابة 69 آخرين من قوات الجيش الليبي التي يقودها اللواء خليفة حفتر، خلال اشتباكات مستمرة منذ 24 ساعة مع قوات ما يُعرف بـ «مجلس شورى ثوار بنغازي»، المتحالفة مع ما يُسمى «أنصار الشريعة الجهادي» في مدينة بنغازي، وهجوم مسلح على بوابة أمنية شرق البلاد.

ووفق الوكالة التركية ، قالت مصادر طبية في مستشفى الجلاء للحوادث في بنغازي، ومركز بنغازي الطبي: «إنَّ حصيلة المواجهات المسلحة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت 13 قتيلاً و69 جريحًا من قوات الجيش، بينما قُتل خمسة جنود آخرين بعد هجوم مسلح على بوابة أمنية قرب مدينة درنة».

وتعليقًا على ذلك، أكد مسؤول عسكري برئاسة أركان الجيش الليبي، وفق ما أوردت «الأناضول» أنَّ «معارك عنيفة تُجرى منذ عشية الأحد، وتستمر حتى الآن بوتيرة أقل حدة بين قوات تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي ومسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي المتحالفين مع تنظيم أنصار الشريعة».

وأضاف المصدر - الذي لم يُذكر اسمه - أنَّ «المعارك تدور في كل من حي الصابري الذي تحاصره قوات الجيش، ويتحصن فيه المسلحون المتشددون، وتنظيم أنصار الشريعة، منذ أكثر من شهر، فيما تدور معارك أخرى بمنطقة الليثي، التي بدأت بعد هجوم شنه تنظيم «أنصار الشريعة) على قوات الجيش التي تحاصر المكان منذ مدة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق