الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

ليبيا_«إنصاف» تدعو إلى التوقف عن التحريض والشحن الاعلامي

شعار حركة إنصاف (photo: )
شعار حركة إنصاف
جددت حركة «إنصاف» الليبية دعوتها لجميع القوى السياسية الليبية إلى «التوقف بمسئولية أمام كافة المتغيرات السياسية والاقتصادية والأمنية»، مشددة على «أهمية تطويق كافة تداعيات الخلافات بالمزيد من العمل السياسي بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن».
وطالبت في بيان أصدرته في طرابلس الإثنين جميع القوى السياسية «أن تدرك وتستوعب ان مصلحتها ومصلحة الشعب الليبي في التوقف عن خطاب التحريض والشحن الاعلامي».
ودعت «إنصاف» إلى جميع الأطراف إلى أن تكون مستعدة للحوار مؤكدة أن «لا مصلحة لليبيين إلا بالتلاقي فيما بينهم، وأن الحوار هو المدخل الوحيد للحل والمخرج الوحيد من الأزمة».
كما أكدت الحركة على أن ما يخشاه الليبيون في الأزمة الحالية المتصاعدة هو أن تنزلق تداعيات أحداثها إلي صراع طويل الأمد، بإمكان أطرافها تحديد بدايتها لكنهم لن يستطيعوا تحديد نهايتها.
وشددت «إنصاف» على أن هناك مسارات سهلة ومتاحة ومفتوحة، وأن كل ما هو مطلوب من طرفي الصراع هو الخروج من جلباب الإيديولوجية وعناوين شعاراتها الاقصائية والاعتراف بالأخر والاستعداد لتقديم التنازلات المتبادلة والتفاهم والتلاقي على طاولة الحوار بغية الوصول إلى حلول وسط على أساس التصالح والتسامح والقبول بالأخر كشريك في المواطنة والانتماء لليبيا وليس إلي تكتل عصبوي مناطقي او قبلي او مذهبي يتعاطى باستعلائية منبثقة عن وهم السلطة والسيطرة والهيمنة التي لن تجلب إلا الدمار والخراب والتشظي والفوضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق