الثلاثاء، 2 ديسمبر 2014

ليبيا_سفير مصر لدى ليبيا: اجتماع أديس أبابا لتحريك مبادرة دول الجوار

جانب من الاجتماع الوزاري حول ليبيا (photo: )
جانب من الاجتماع الوزاري حول ليبيا
يرأس سفير مصر لدى ليبيا، محمد أبوبكر وفد بلاده المشارك في الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا، المقرر انعقاده غدًا الأربعاء بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وفق ما ذكرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط».
وقال السفير أبوبكر عن الاجتماع الذي دعا إليه الاتحاد الأفريقي: إنه سيشهد حضور ممثلين عن دول الجوار الليبي والجامعة العربية والأمم المتحدة وبعض الدول المهتمة بالشأن الليبي، إضافة إلى برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا.
وعن النقاط التي ستركز عليها مصر خلال الاجتماع، كشف أبوبكر أن بلاده ستؤكد أن دول الجوار تشكل الركيزة الأساسية والحاضن الأساسي للملف الليبي، لافتًا إلى أن الاتحاد الأفريقي أكد أن اجتماع الغد غرضه إعطاء زخم للمبادرة التي أطلقتها دول جوار ليبيا خلال اجتماع القاهرة الوزاري في أغسطس الماضي، بمجموعة نقاط مهمة؛ منها وقف إطلاق النار وإطلاق الحوار، وما يتعلق ببناء مؤسسات الدولة ودعم شرعية مجلس النواب والحكومة الليبية المنتخبة.
وأضاف السفير المصري: «سنرى أيضًا ما سيطرحه برناردينو ليون خلال الساعات المقبلة قبيل انعقاد اجتماع أديس أبابا»، مشيرًا إلى أنه يجب التفاعل مع المجتمع الدولي بخصوص الوضع في ليبيا، مؤكدًا أن الحاضن هو دول الجوار فيما يتعلق بأي جهود تتم في إطار إعادة لُحمة الشعب الليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق