الخميس، 4 ديسمبر 2014

ليبيا_تنظيف الحدائق ورفع هياكل السيارات المتهالكة في بنغازي

الحياة تعود تدريجيا الى بنغازي (photo: )
الحياة تعود تدريجيا الى بنغازي
قال مدير مكتب التوعية والإرشاد بشركة الخدمات العامة ببنغازي، منذر الفقهي: «إن عمال إدارة الحدائق بالشركة نظفوا بعض الحدائق العامة في المدينة، وأصلحوا شبكة مياه الري بالإضافة لتقليم الأشجار وقص العشب التالف في عدة حدائق، تمهيدًا لعودة الحياة الطبيعية إلى المدينة والمحافظة على المظهر الجمالي لها».
ودعا الفقهي في تصريح إلى «بوابة الوسط» المواطنين إلى ضرورة المحافظة على المسطحات الخضراء والحدائق، وطالبهم بعدم العبث بشبكات مياه الري وكذلك عدم قيادة السيارة فوق المسطحات الخضراء، وعدم إشعال النار في الحدائق العامة حتى لا يتلف العشب، أو تتعرض الأشجار للحرق، مؤكدًا استمرار الشركة بالعمل على المحافظة على البيئة والنظافة العامة في المدينة.
وفي السياق ذاته قامت الشركة بنقل هياكل السيارات المتهالكة في منطقة رأس عبيدة، وتنظيف المنطقة وفتح مسار شارع العراق تقاطع الدائري الخامس، وإزالة جميع العوائق والقمامة والمخلفات التي كانت موجودة به.
وأضاف الفقهي أنه تمت السيطرة على الوضع البيئي في مدينة بنغازي بالمجهودات القليلة والمتاحة، متوجهًا بالشكر إلى الشركات المساندة التي تعاونت مع الشركة لتنظيف المدينة، وتخليصها من تكدسات القمامة الكبيرة.
وأشار إلى أنه على الرغم من كثرة العراقيل والمتاعب وسوء الوضع الأمني، إضافة إلى عدم صرف رواتب العاملين بالشركة، إلا أنها ما زالت تعمل خدمة لأهل بنغازي ومن أجل قيامهم بواجبهم الوطني.
وطالب الفقهي الجهات المختصة سواء كانت الحكومة الموقتة أو مجلس النواب بضرورة حل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.
وفي الختام طالب الفقهي من سكان مدينة بنغازي بالتعاون مع الشركة لكي تقوم بعملها على أكمل وجه، وأن يحافظوا على نظافة المدينة وكذلك التقيد بالإرشادات والتعليمات اللازمة، للتخلص من مخلفات القمامة وذلك بوضعها في أكياس محكمة اﻹغلاق ووضعها في المكان المخصص لها، وعدم وضع مخلفات البناء أو مخلفات الأثاث المنزلي داخل الصندوق المخصص للقمامة حتى لا يتسبب في أعطال الشاحنات الضاغطة.
الحياة تعود تدريجيا الى بنغازي
الحياة تعود تدريجيا الى بنغازي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق