الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014

ليبيا_النيران تجتاح المزيد من خزانات السدرة النفطية

رجال الإطفاء في موقع حريق خزانات نفط ميناء السدرة (بوابة الوسط) (photo: )
رجال الإطفاء في موقع حريق خزانات نفط ميناء السدرة (بوابة الوسط)
قال مسؤول بشركة رأس لانوف لتصنيع النفط، اليوم الثلاثاء: إن «الخزان رقم 14 والخزان رقم 8 في ميناء السدرة تعرضا لانهيار تام بفعل النيران الممتدة إليهما، والتي أصابت أيضًا الخزانين رقم 3 و5»، مشيرًا إلى صعوبة الوصول إلى الخزان رقم 9.
وأكد المسؤول بالشركة وعضو لجنة الأزمة، في اتصال أجراه مع «بوابة الوسط» من بنغازي، أن فرق الإطفاء تعتزم عزل الخزانات 4 و6 و12 كإجراء وقائي منعًا لامتداد النيران إليها.
ووافقت حكومة عبدالله الثني على عرض مقدم من إحدى الشركات الأميركية بقيمة ستة ملايين دولار لإطفاء النيران المندلعة بخزانات السدرة خلال فترة لا تزيد على خمسة أيام من بداية التكليف.
وحذرت الحكومة الليبية في بيان لها، يوم أمس الاثنين، من انتشار الإرهاب في دول الجوار إذا ما تمكن مقاتلو «فجر ليبيا» من احتلال الموانئ النفطية، فيما اعتبر مجلس النواب أن الهدف من وراء محاولة السيطرة على المنطقة الغنية بالنفط هو «تمويل الأنشطة الإرهابية» في ليبيا والعالم.
وتأتي كل هذه التطورات عقب اندلاع النيران في خزانات السدرة النفطية، بعد هجوم استهدفها بصاروخ «غراد» أطلقته قوات «فجر ليبيا» وأصاب صهريجًا لتخزين النفط يوم الخميس 25 ديسمبر 2014 لتمتد ألسنة النيران لباقي الخزانات.
جهود إطفاء حريق ميناء السدرة (بوابة الوسط)
جهود إطفاء حريق ميناء السدرة (بوابة الوسط)

مكافحة نيران خزانات النفط (بوابة الوسط)
مكافحة نيران خزانات النفط (بوابة الوسط)

رجال الإطفاء أثناء محاولتهم إطفاء حريق خزنات نفط ميناء السدرة (بوابة الوسط)
رجال الإطفاء أثناء محاولتهم إطفاء حريق خزنات نفط ميناء السدرة (بوابة الوسط)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق