الأحد، 28 ديسمبر 2014

ليبيا_الحاسي: قصف مصراته جاء بعد انتهاء مهلة الـ 72 ساعة

مهبط رأس لانوف العسكري (أرشيف: بوابة الوسط) (photo: )
مهبط رأس لانوف العسكري (أرشيف: بوابة الوسط)
قال الناطق باسم غرفة العمليات التابعة لحرس المنشآت النفطية، على الحاسي: إن ضربات جوية نفذت ضد مواقع تابعة لـ «فجر ليبيا» جاءت بعد انقضاء مهلة الـ 72 ساعة التي أمهلتها الغرفة وانتهت الثلاثاء الماضي.
وأعلنت غرفة العمليات العسكرية التابعة لحرس المنشآت النفطية استهداف عدة مواقع عسكرية تابعة لـ «مسلحي فجر ليبيا» داخل مدينة مصراته، وأمام الفندق الكبير ببلدة بن جواد، مضيفة «أن الضربات جاءت مركزة عن طريق سلاح الجو المتمركز بالهلال النفطي».
وناشد الحاسي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» جميع المواطنين في مدينة مصراته الابتعاد عن الأماكن التي توجد بها قوات عملية «فجر ليبيا»، والكتائب المسلحة داخل مدينة مصراته، سواء كانت هذه الأماكن مقار قيادات، أو مخازن ذخيرة، أو تجمعات أفراد، أو تجمعات آليات، أو بوابات وغيرها. وتابع الحاسي: «الضربات ستكون متواصلة اعتبارًا من اليوم».
وكانت الغرفة أعطت فرصة 72 ساعة مساء الثلاثاء الماضي واعتبرت إعلانها بمثابة «الفرصة الأخيرة» لعواقل وحكماء الرقعة الجغرافية الممتدة من سرت إلى مصراته، من أجل تحمُّل مسؤولياتهم تجاه العواقب العسكرية التي ستطال كل من يحمل السلاح، أو يوجد بالقرب من تمركزات مسلّحي ما يُعرف بـ«فجر ليبيا».
وناقش مجلس الوزراء خلال جلسته العاشرة يوم أمس، السبت ضرورة قيام وزارة العدل باتخاذ الإجراءات القانونية محليًا ودوليًا لملاحقة قادة ما يسمى بـ«فجر ليبيا»، والذين يقومون بالهجوم على الموانئ النفطية، لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2174) بشأن ملاحقة الأفراد والكيانات التي تهدد السلام والاستقرار والأمن في ليبيا، وتعرقل نجاح التحول السياسي وتهاجم المرافق والمؤسسات الحكومية الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق