الخميس، 18 ديسمبر 2014

ليبيا_سلاح الجو يسقط طائرة «2-G» ويستهدف المدرج «17» في سرت

طائرة مروحية قرب أحد الحقول النفطية - (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
طائرة مروحية قرب أحد الحقول النفطية - (أرشيفية: الإنترنت)
أفاد مصدر عسكري في غرفة عمليات حرس المنشآت النفطية التابعة لرئاسة الأركان العامة ، بأنَّ سلاح الجو أسقط أمس الأربعاء طائرة تدريبية نوع «2-G»، أدخلت عليها تحويرات لتصبح مقاتلة، فوق قاعدة القرضابية في مدينة سرت.
وأضاف المصدر فى تصريحات لـ «بوابة الوسط» أنَّ الطلعات الجوية أمس استهدفت تجمعات لقوات ما يُعرف بـ«فجر ليبيا»، أصابت من خلالها مركز العمليات في بن جواد.
وأوضح المصدر أنَّ ألسنة النيران شوهدت من مناطق عدة قريبة من قرية بن جواد، ناجمة عن احتراق عدد من آليات مسلحي «فجر ليبيا» التي استهدفها سلاح الجو.
كما ذكر المصدر أنَّ سلاح الجو قصف أيضًا مهبط الـ «17» في ضواحي مدينة سرت، ما أدى إلى تدمير آليات ومعدات كانت قادمة كدعم لوجيستي للقوة المرابطة في بن جواد.
وميدانيًّا استهدفت القوة المُتقدِّمة من حرس المنشآت النفطية المرابطة بوادي كحيلة على الطريق الواقعة بين السدرة وبن جواد، برشاشات الدوشكا وبمؤازرة سلاح المدفعية، تجمعًا لمسلحي فجر ليبيا، لم يتسن معرفة الإصابات الناجمة عن الهجوم.
وصرّح آمر القاطع الحدودي أجدابيا العقيد بشير بوضفيرة فى وقت سابق من يوم أمس لـ«بوابة الوسط»، بأنَّ هجومًا كبيرًا لما يُعرف بـ«كتائب فجر ليبيا» متوقعًا خلال اليومين المقبلين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق