الخميس، 13 نوفمبر 2014

ليبيا_انفجار سيارة ملغومة بمحيط السفارة المصرية فى طرابلس

انفجار اخل سور السفارة المصرية في طرابلس - (متداولة عبر مواقع التواصل) (photo: )
انفجار اخل سور السفارة المصرية في طرابلس - (متداولة عبر مواقع التواصل)
قال شهود وسكان إنَّ مُفخخه تستهدف مبني السفارة المصرية بمنطقة زاوية الدهماني بالعاصمة الليبية طرابلس اليوم الخميس، ولم ترد تقاريرٌ فورية عن وقوع إصابات.
وأكد مصدر أمني لـ«بوابة الوسط»، إن الانفجار كان بالقرب من مبني السفارة ،ولم يُسفر عن خسائر بشرية ،وأسفر عن خسائر مادية فقط.
وقال المصدر إن جهات الاختصاص تتابع التفاصيل الإنفجار، وسيتم فتح تحقيق بالخصوص.
وذكرت «رويترز» في خبر عاجل، أنَّ الانفجار جاء عقب سلسلة انفجارات بسيارات ملغومة أمس الأربعاء في مدن معظمها يخضع لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليًّا في مدينة طبرق شرق البلاد والتي تواجه تحديًّا من حكومة منافسة في طرابلس.
يذكر أنَّ مقر السفارة المصرية في طرابلس، تعرَّض في الثالث والعشرين من أكتوبر الماضي لمحاولة اقتحام قامت بها مجموعة مسلّحة، حيث اشتبكت مع قوات الأمن الموجودة بمبنى السفارة، وفق شهود عيان.
وأصدرت حكومة ما يُعرف بـ«الإنقاذ الوطني» برئاسة عمر الحاسي بيانًا تهجّمت فيه على مصر، مستنكرة تصريحات وزارة الخارجية المصرية بشأن الوضع في ليبيا، معتبرة ذلك تدخلاً في الشؤون الداخلية لليبيا.
جاء ذلك في وقت تحدّثت فيه مصادرٌ دبلوماسيّة مصرية عن وجود خطة لنقل المكتب القنصلي للسفارة المصرية في ليبيا من بنغازي إلى طبرق، بعد غلق السفارة والقنصلية المصرية لعدة أشهر؛ بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.
ونفى مساعد وزير الخارجيّة المصري لشؤون دول الجوار السفير محمد بدر الدين زايد، في تصريحات صحفية، صحة ما تردد عن افتتاح قنصلية جديدة في مدينة طبرق، لافتًا إلى أنَّ وفدًا مصريًّا يقوم باستكشاف مكان آمن لنقل المكتب القنصلي في المدينة، وذلك للتواصل مع المصريين المقيمين في أنحاء ليبيا وتوفير الدعم الكامل لهم من قبل وزارة الخارجيّة وتسهيل إجراءات السفر للعالقين.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق