الجمعة، 7 نوفمبر 2014

مصر: ضبط متهمين بمهاجمة كمين بمطروح وبحوزتهم مدفع متعدد

أرشيفية (photo: )

أرشيفية

كشفت السلطات المصرية تفاصيل القبض على مجموعة مسلحة غرب الإسكندرية، يعد أفرادها من أخطر العناصر المسجلة بارتكاب حوادث العنف واستخدام اﻷسلحة الثقيلة وسبق لهم إطلاق النيران على كمين العلمين والصادر بحق أحدهم حكم باﻹعدام.
وقالت المديرية، في بيان لها أوردته صحيفة «المصري اليوم» الجمعة، إنه «بشأن قيام مجهولين بإطلاق النيران على كمين أمنى وإصابة 3 أفراد من قوة الكمين بمنطقة العلمين التابعة لمديرية أمن مطروح، ولما تمثله تلك المنطقة من طبيعة حدودية مع النطاق الجغرافى لمديرية أمن الإسكندرية، تم تشكيل فريق بحث لتحديد الأشخاص مرتكبى الواقعة».
وأضاف البيان أن المعلومات توصلت إلى تواجد «علاء. ج»، 28 سنة، عاطل، محكوم عليه غيابيا بالإعدام فى واقعة قتل أمين الشرطة ربيع إسماعيل مصطفى العجمي بالبحيرة، و«جابر. ع»، 29 سنة، عاطل، محكوم عليه غيابياً بالسجن 10 سنوات فى قضية سرقة بالإكراه، وذلك بإحدى الفيلات المستأجرة أمام مدينة البحث العلمي بمنطقة برج العرب.
وقامت مأمورية من إدارة البحث الجنائى بالاشتراك مع قوات الأمن المركزي وفرع الأمن العام باستهداف المتهمين وبمجرد علمهما بوصول القوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات فبادلتهما القوات إطلاق الأعيرة النارية وتمكنت من السيطرة عليهما، وضبطت بصحبتهما «أشرف. غ»، 40 سنة، عاطل، له معلومات جنائية، و«حسام. س»، 32 سنة، عاطل، و«محمود. ج»، 27 سنة، عاطل، و«خالد. ع»، 27 سنة، عاطل، و«فوزى. م»، 23 سنة، عاطل.
ضبط بحوزة المتهمين 5 بنادق آلية ومدفع متعدد وطبنجة و38 خزينة سلاح آلي، 6 خزائن خاصة ببندقية FN ونحو 1500 طلقة متعددة وسيارة ماركة تويوتا مبلغ بسرقتها.
وأضاف البيان أنه بمناقشة المتهمين اعترفوا بارتكابهم العديد من حوادث السرقات بالإكراه والتعدي على قوات الشرطة بعدة محافظات من بينها واقعة التعدي على الكمين الأمني بمنطقة العلمين بأمن مطروح والتي أسفرت عن إصابة 3 من أفراد الشرطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق