الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

ليبيا_مريضة بالفشل الكلوي تنجب طفلة كاملة النمو

الدكتور عبد الصمد عبد القادر (photo: )
الدكتور عبد الصمد عبد القادر
أنُجبت طفلة كاملة النمو لأم تعاني مشاكل بالقلب والكبد بالإضافة إلى فشل كلوي تتردد بفعله على قسم الكلى والغسيل في مركز سبها بشكل دوري، وهو أمر احتاج لرعاية مكثفة للأم وجنينها خلال فترة الحمل، حسبما أكد الدكتور عبدالصمد عبدالله عبدالقادر رئيس قسم الكلى والغسيل بمركز سبها الطبي.
وأضاف عبدالقادر  أنه أثناء إحدى جلسات الغسيل اكتشف أنها حامل في بداية الشهر الأول، وخوفًا على حياتها طلب من المريضة أن تبقى في مدينة سبها من أجل المراقبة الدقيقة لحالتها، ذلك أن المريضة مريم إدريس أحمد من سكان مدينة أوباري.
وقال عبدالقادر إن المتابعة الدورية لها استمرت وأجروا لها التحاليل، بينما تولى قسم الولادة بمركز سبها متابعة الجنين، كما أخضعت المريضة لنظام غدائي خاص، وأشار الدكتور عبدالقادر إلى أن المتابعة استمرت لمدة تسعة أشهر وأجريت لها عملية قيصرية، وأنجبت طفلة كاملة النمو، وهذا نادر ما يحدث لمريضة تعاني فشلاً كلويًا وفشلاً في عضلة القلب، وبعض أمراض الكبد.
وأكد الدكتور عبدالقادر أن حالة الأم الآن جيدة، وهي لا تزال في غرفة العناية، والطفلة كاملة النمو ولا تعاني أي شيء، وأضاف عبدالقادر «إن هذه الحالة من النادر أن تحدث لكن بحمد الله وجهود قسم الكلى والغسيل وقسم أمراض النساء والولادة، نجحت المتابعة والعملية وها هي الأم والطفلة بصحة جيدة، وهذا يعتبر إنجازًا لمركز سبها الطبي».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق