الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

ليبيا_محاضرة في سبها حول مرض «إيبولا»

محاضرة سبها. (photo: )
محاضرة سبها.
أقامت جمعية «أحرار ليبيا» الخيرية، اليوم الثلاثاء، بمقر التجمع الوطني في فزان بمدينة سبها، محاضرة توعوية للوقاية من انتشار مرض «إيبولا» تحت شعار «معًا لمواجهة فيروس إيبولا».
وألقى الدكتور محمد عبد الحفيظ المحاضرة واستهلها بنبذة عن المرض وتاريخ اكتشافه في العام 1976 في الكونغو، وأعراض المرض، وكيفية العلاج، كما بيَّن كيفية انتشار المرض وكيفية تشخيصه بسرعة في مرحلته الأولى، وذكر الأرقام الحقيقية لعدد المصابين بالمرض في دول غرب أفريقيا، وكشف العوامل الاجتماعية التي تساعد على انتشار هذا المرض.
من جهته، أوضح مدير جمعية «أحرار ليبيا» محمد البوسيفي لـ«بوابة الوسط»، أنَّ الهدف من هذه المحاضرة هو توعية الناس، وكيفية الاحتراز من المرض.
وأشار إلى أنه يعتبر أحد أهداف الجمعية هو توعية كافة شرائح المجتمع دون استثناء.
وقال عضو التجمع الوطني في فزان محمد حمادي: «أتت فكرة التوعية بهذا المرض، وذلك نتيجة سرعة انتشار هذا المرض في دول غرب أفريقيا ووسطها، وعلاقة ذلك بليبيا وخاصة المنطقة الجنوبية من تدفق الهجرة غير الشرعية الوافدة من أفريقيا، وكانت جمعية (أحرار ليبيا) قد تقدمت بمقترح التوعية من مخاطر المرض، وتمت التوعية عن طريق بعض الوسائل الإعلامية مثل راديو رمضان، وبعض المطويات التي وزِّعت على الناس، واشتملت على نبذة عن هذا الفيروس».
وأشار إلى أنَّه تم الاجتماع ببعض عمداء البلديات من أجل إقحام البلدية في دعم برامج التوعية، وحضر المحاضرة عددٌ من أعضاء مؤسسات المجتمع المدني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق