الاثنين، 17 نوفمبر 2014

ليبيا_اجتماع في سبها عن مشاكل التعليم الأساسي

اجتماع تعليم سبها (photo: )اجتماع تعليم سبها
عقد اجتماع صباح اليوم، الاثنين بمدرسة خديجة الكبرى بمنطقة الجديد، ضم المكلف بشؤون مكتب التربية والتعليم بمدينة سبها محمد إسماعيل ومديري الإدارات ومديري مدارس التعليم الأساسي بالمدينة.
وقالت رئيسة مكتب الإعلام بشؤون التربية والتعليم بسبها جود إبراهيم الديب: «إن الاجتماع كان من المفترض أن يكون في بداية العام الدراسي، ولكن الأوضاع الأمنية التي مرت بها سبها حالت دون ذلك»، وأوضحت الديب أن الاجتماع كرِّس لمناقشة سير العمل للعام الدراسي 2014 و2015، وركز على المشاكل والعراقيل التي تواجه مكتب التعليم الأساسي والإدارات الأخرى، مثل النشاط المدرسي وقسم الامتحانات وكذلك قسم المتابعة، ومعرفة مشاكل مديري مدارس التعليم الأساسي.
وقالت: «إن الاجتماع ناقش بعض الشكاوى عن صيانة بعض المدارس، ونقص بعض الكوادر التعليمية بمدارس التعليم الأساسي مثل الرياضة، وكذلك تقصير بعض مديري المدارس والمشرفين على الامتحانات»، كما طلب من مديري المدارس تفعيل مجلس الآباء، وأن يشارك في الاجتماعات المقبلة.
وأفادت الديب بأنه ستكون هناك اجتماعات أخرى للمرحلتين الإعدادية والثانوية، وأشارت إلى جود مشاكل فنية مثل تطوير المناهج، وعدم تطوير للمعلمين والرفع من مستواهم في دورات متقدمة.
وأردفت: «إن مكتب الإعلام بشؤون التعليم بسبها يقوم الآن بدراسة حول المناهج وقدرات المعلم»، مشيرة إلى متابعة بعض المدارس فوجدت شكاوى من بعض المعلمين والمعلمات حول بعض المناهج الدراسية.
اجتماع تعليم سبها1
اجتماع تعليم سبها1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق