الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014

ليبيا_القويري: مصر داعم أساسي في مواجهة الإرهاب

عمر القويري رئيس هيئة الإعلام والثقافة (photo: )
عمر القويري رئيس هيئة الإعلام والثقافة
أكد عمر القويري رئيس هيئة الإعلام والثقافة، أنَّ الإرهاب في الشرق الأوسط لا يمكن مواجهته دون أنْ يكون هناك تعاون مصري.
وقال القويري، في مقابلة مع قناة «المحور» الفضائية بُثَّـت الليلة الماضية: «إنَّ الدور المصري ريادي وقيادي لأنَّ مصر وجيشها العظيم قلب العروبة النابض، وهو صمام الأمان للأمة العربية في مواجهة الإرهاب».
وأشار إلى أنَّ مصر على رأس الدول المُستَهدَفة بالإرهاب حيث تمت محاصرتها ووضعها بين فكي كماشة، وتحديدًا بين درنة في ليبيا والإرهاب في الجهة الشرقية في سيناء، لافتًا إلى أنَّه لولا مساهمة الجيش المصري في مواجهة الإرهاب لكانت مصر غرقت في فوضى لم تنته حتى قيام الساعة.
وبشأن الوضع في ليبيا، قال القويري: «إنَّ ليبيا يوجد فيها التنظيم الأخطر في العالم وهو جماعة الإخوان المسلمين»، مؤكدًا أنَّ جميع الحركات الإرهابية في العالم خرجت من رحم الإخوان.
وأوضح القويري أنَّ جماعة الإخوان أهدرت ما يوازي ما أهدره القذافي من أموال ليبيا في 40 عامًا، مشيرًا إلى أنَّ جماعة الإخوان أعلنت صرف سبعة مليارات دولار من أموال الجيش دون أن تشتري قطعة سلاح واحدة.
ولفت إلى أن جماعة الإخوان شكَّلت ميليشيا داخل الأراضي الليبية ونحت الجيش، مؤكدًا أنَّ الجيش الوطني يستعيد عافيته ونجح في استرداد مدينة بنغازي وانتقل بعدها لتحرير مدينة طرابلس.
وأكد أنَّ جماعة الإخوان نجحت في خداع الثوار وتجنيدهم لصالحها، مشيرًا إلى أنَّهم يدمِّرون طائرات ليبية ثمن الواحدة منها 300 مليون دولار، إضافة إلى قيامهم بتهجير مليون ليبي.
وأضاف أنَّ الشرق الليبي يسيطر عليه تنظيم «داعش الليبي»، ولا وجود لتلك الجماعات المسلحة التي تتواجد على الغرب الليبي بمساعدة الإخوان.
وتابع، القويري أنَّ الهجرة غير الشرعية في ليبيا تشرف عليها جماعة الإخوان وتعتبر مصدرًا للدخل لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق