الأحد، 2 نوفمبر 2014

ليبيا_تأجيل محاكمة مسؤولي النظام السابق وغياب سيف القذافي

رموز النظام السابق خلال جلسة محاكمتهم (رويترز) (photo: )
رموز النظام السابق خلال جلسة محاكمتهم (رويترز)
عقدت محكمة استئناف طرابلس الجنائية الخاصة بمحاكمة مسؤولي النظام السابق، المتهمين في القضية رقم «630/2012 المدينة» المتعلقة بقضايا القتل والتحريض، جلستها اليوم الأحد بطرابلس.
واستهل القاضي الجلسة، في حضور كامل أعضاء المحكمة والنيابة العامة وغياب عدد من محامي الدفاع، بالمناداة على المتهمين وعدد من شهود النفي والإثبات في قاعة المحكمة، بعد التحقق من هوياتهم وصفاتهم وأداء شهادة القسم بالتأكيد أو النفي حول القضايا الجنائية المنسوبة للمتهمين.
واستمعت المحكمة بعد طرح الأسئلة أثناء الجلسة لعدد من الشهود الموجودين بالقاعة كل على حدة، للتأكد من أن الشاهد ليست له معرفة أو علاقة بالمتهمين، ومن ثَمَّ أعطى قاضي المحكمة الإذن للنيابة العامة ومحامي الدفاع بطرح الأسئلة على الشهود فيما يخص قضية المتهمين.
وبعد استراحة قصيرة قرّر القاضي، في جلسة مغلقة للمداولة بين أعضاء هيئة المحكمة، تأجيل محاكمة مسؤولي النظام السابق المتهمين في القضية إلى 16 نوفمبر الجاري، كما قرّرت المحكمة تغريم عدد من المحامين لعدم حضورهم جلسة اليوم.
يشار إلى أن مصدر بمكتب النائب العام أكد، لوكالة الأنباء الليبية، عدم مثول المتهم الأول في القضية سيف القذافي في جلسة اليوم المقررة، لأسباب فنية حالت دون ربط الدائرة المغلقة بقاعة المحكمة من مدينة الزنتان المسجون فيـها المتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق