الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

ليبيا_ليون يلتقي أبو سهمين في طرابلس

مبعوث الأمم المتّحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا برناردينو ليون. (photo: )
مبعوث الأمم المتّحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا برناردينو ليون.
أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن المبعوث الأممي برناردينو ليون سيلتقي رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري أبو سهمين في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء.
وأوضحت البعثة عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» أن زيارة ليون تأتي ضمن جهوده الرامية إلى الاستماع لآراء الأطراف الفاعلة.
وأضافت أن ليون يهدف في إطار جهود البعثة لعقد حوار شامل من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي حول إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية.
والتقى البعوث الأممي برناردينو ليون رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني في مدينة شحات للاستماع إلى آرائه بشأن التطورات الأخيرة في البلاد.
كما التقى في مدينة البيضاء يوم الأحد الماضي رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور علي الترهوني للاطلاع على آخر المستجدات بشأن عمل الهيئة وللتباحث بشأن المساعدة الفنية التي تقدمها الأمم المتحدة.
ليون مع رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور علي الترهوني.
ليون مع رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور علي الترهوني.

وأعلن ليون في وقت سابق أنه سيسافر إلى مدينتي طبرق وطرابلس لإجراء المزيد من المشاورات قبل وضع اقتراح بشأن كيفية المضي قدمًا للمساعدة في حل الأزمة الليبية.
وأعلنت البعثة أنها ستواصل جهودها لمساعدة الليبيين على تجاوز التحديات التي تواجه عملية التحول الديمقراطي وبناء دولة حديثة ذات مؤسسات قوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق