الاثنين، 24 نوفمبر 2014

ليبيا_سيناتور أميركي ينتقد تقرير استخبارات الكونغرس حول الهجوم على قنصلية بنغازي

القنصلية الأميركية في بنغازي بعد الهجوم عليها - أرشيفية (photo: )
القنصلية الأميركية في بنغازي بعد الهجوم عليها - أرشيفية
قال السيناتور الأميركي، ليندسي غراهام، الأحد، إن تقرير لجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس حول الهجوم على البعثة الدبلوماسية الأميركية في بنغازي «مليء بالسخافات».
وتابع غراهام قائلا في مقابلة مع CNN: «لا أعتقد أن التقرير دقيق.. عندما كانت سوزان رايس على شاشة التلفاز بعد الهجوم قالت وكررتها ثلاث مرات في مواقع مختلفة إن مبنى القنصلية كان محصنًا وقويًا، ولكن في التقرير لم يتم التطرق إلى هذه النقطة.. الأمر الذي أوحى إلى الأميركيين أن هذا المبنى كان بالفعل حصينًا في الوقت الذي كان عبارة عن مصيدة للموت.»
وأضاف: «ما أقوله أن لجنة الاستخبارات تقوم بعمل سيء، وأن أي شخص تابع ملف بنغازي يعلم أن نائب مدير وكالة الاستخبارات الأميركية لم يتقدم أمام الكونغرس لمناقشة نقاط التقرير، واكتفى بالإعلان أمام مسؤول بالبيت الأبيض أنه بصدد إجراء مراجعة شاملة له فقط».
ويشار إلى أن تقرير لجنة الاستخبارات نفى أن يكون هناك فشل استخباراتي في التنبؤ بالهجوم الذي أودى بحياة السفير الأميركي، كريس ستيفانز وثلاثة من الأميركيين، إلى جانب نفيه وجود تأخر في الرد ومحاولة إنقاذ موظفي البعثة الدبلوماسية، إلى جانب تأكيده على عدم وجود تغطية سياسية لهذه القضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق