الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

ليبيا_القوة الثالثة ومديرية الأمن تتعاونان لتأمين سبها

غليون (photo: )
غليون
قامت «القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب» بدوريات تفتيش في بعض المربعات بمدينة سبها مع قوة الأمن المركزي التابعة لمديرية الأمن الوطني بسبها.
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للقوة الثالثة محمد غليون أن هذه العملية تأتي ضمن عملية تأمين سبها، وكذلك تنفيذًا لكتاب عميد بلدية المدينة إلى القوة الثالثة بالتعاون مع مديرية الأمن الوطني بفرض الأمن داخل سبها، وضبط المركبات المخالفة وإزالة الزجاج المعتم، ومصادرة أي أسلحة بداخل السيارة.
واعتبر غليون أن السيارات المعتمة خطيرة جدًا لاستعمالها في الخطف والاغتيالات، مضيفًا «أن هذه العملية ليس لها أي علاقة كما يشاع بالأحداث في ليبيا، ولا أي أحداث أخرى في الجنوب، إنما هي تنفيذ مهام القوة الثالثة بالتعاون مع مديرية أمن سبها، ونحن نحاول مساعدة الشرطة في عملها، ونطلب من كل المواطنين احترام رجل الشرطة سواء كان من المرور أو الأمن، حتى يتمكن من العمل وتنظيم حركة السير».
وقال غليون: «إن كثرة المخدرات والمسكرات هي التي تتسبب في استعمال السلاح في الليل نتيجة تعاطيهم لها، ونحن نطمئن أهالي سبها بأن الأمور الأمنية في تحسن، ولا داعي للخوف وعليهم الذهاب إلى أعمالهم والاطمئنان على أولادهم في المدارس، وعلى المواطنين التعاون مع الأمن الوطني والقوة الثالثة من أجل أمن وسلامة مدينة سبها وأهلها».
من جانبه أوضح عميد بلدية سبها حامد الخيالي لـ«بوابة الوسط» أن الأسباب التي دعت تكليف القوة الثالثة مع مديرية أمن سبها بالخروج إلى بعض المربعات هي من أجل فرض الأمن بعد كثرة الشكاوى من المواطنين بسبب انتشار السرقة والسطو على المواطن الخارج من المصرف، وكذلك من أجل أن يشعر المواطن بالأمن.
وقال: «نحن نطمح كذلك لفتح مطار سبها الدولي أمام الرحلات الجوية، وعلى المواطن أن يتعاون، وأن يشارك في فرض الأمن ونصح أبناءه بالابتعاد عن الأسلحة والانتباه من كل ما يضر بالأسرة».
القوة الثالثة1
القوة الثالثة1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق