الاثنين، 10 نوفمبر 2014

ليبيا_مستشفى غريان يعاني نقصًا شديدًا في مواد التشغيل

مستشفى غريان المركزي - أرشيفية (photo: )
مستشفى غريان المركزي - أرشيفية
أفاد مصدر طبي بمستشفى غريان المركزي بأن قسم غسيل الكُلى بمستشفى غريان المركزي يعاني نقصًا شديدًا في مواد التشغيل والأدوية الخاصة بمرضى الغسيل.
وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الليبية اليوم، الاثنين أن المستشفى يعاني نقصًا شديدًا في أغلب المواد الأساسية لعملية الغسيل الكلوي، خاصة مواد تشغيل أجهزة (5008) التي تسلمها المستشفى أخيرًا.
وقالت رئيسة قسم غسيل الكلى بمستشفى غريان المركزي الدكتورة سهام سالم للوكالة: إنه يوجد نقص شديد في مادة البودرة بي باغ (Bi bag)، والفلتر بجميع أحجامه، والغالونات الأمامية لتشغيل الأجهزة، والغالونات الخلفية الخاصة بعملية التعقيم والأنابيب والشاش المعقم، وكذلك يعاني القسم نقصًا شديدًا في العلاج الشهري، خاصة حُقن «الإبريكس» المستعملة في عملية زيادة الدم، بالإضافة إلى النقص الشديد في أطقم التمريض المتخصصة.
وأضافت أن القسم يستقبل يوميًا ستين حالة من مُدن الجبل جميعًا والعائلات النازحة، ويوجد ضغط شديد في العمل مع نقص المواد، وعدم اتساع القسم ليستوعب كل هذه الحالات.
وناشدت سالم وزارة الصحة توفير جميع المواد الضرورية في أسرع وقت ممكن، والعمل على إنشاء مركز خاص بغسيل الكُلى بالمدينة لتقديم خدمات أفضل للمواطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق