السبت، 15 نوفمبر 2014

ليبيا_رئيس الرقابة الادارية يبحث مع الحكومة الميزانية وتوفير السلع

رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني (photo: )
رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني
عقد رئيس هيئة الرقابة الادارية عبدالسلام الحاسي، يوم الخميس اجتماعاً بمقر رئاسة الوزراء بمدينة شحات مع عبد السلام البدري وزير المالية النائب الأول لرئيس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة.
وأكد مسؤول المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة الإدراية عزالدين الدويلي لـ«بوابة الوسط»، أنه تمت مناقشة العديد من الملفات وأهمها ملف تنفيذ قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2014 الصادر عن مجلس النواب وملف الصحة والجرحى وملف النازحين وملف الدفاع والأمن وملف الاقتصاد وتوفير السلع والمحروقات وملف الاستثمارات الخارجية وملف المؤسسة الوطنية للنفط.
وقال الدويلي إنه تم الاتفاق على ضرورة اعتماد الحلول الناجعة والسريعة لهذه الملفات حتى يشعر المواطن بتوفر خدماته اليومية والاساسية من قبل الحكومة المؤقتة.
وأوضح الدويلي أن وزير المالية استعرض خلال الاجتماع ضرورة تسييل بعض الاموال للوزارات والجهات التابعة لها لتسيير اعمالها الضرورية المحددة بالتفويضات الصادرة عن وزارة المالية.
وأضاف قائلاً إنه تمت مُناقشة الاجراءات التي قامت بها وزارة المالية والتخطيط بخصوص ملف مُرتبات رئاسة الاركان العامة حيث قامت الوزارة بإتخاذ قرارات عملية حيال هذا الملف بالتنسيق مع رئاسة الاركان العامة للجيش.
موضحاً إنه تم التطرق لملف مصرف الادخار والاستثمار العقاري، حيثُ أكد الوزير أن الوزارة قامت بوضع حلول لهذا الملف مع السيد مدير عام مصرف الادخار والاستثمار العقاري.
وفي نهاية الاجتماع تمت مناقشة العديد من الملفات التي تتعلق بتنظيم العمل بوزارة المالية والتخطيط والمتمثلة بان تقوم الوزارة بإحالة واخطار هئية الرقابة الادارية كافة المراسلات والاجتماعات التي تقوم بها بما يتماشى مع أحكام القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق