الأحد، 2 نوفمبر 2014

ليبيا_أوضاع المتضررين ببنغازي وميزانية الوزارات على مائدة حكومة الثني

الحكومة الليبية المؤقتة تجتمع برئاسة الثني في البيضاء (photo: )
الحكومة الليبية المؤقتة تجتمع برئاسة الثني في البيضاء
عقدت الحكومة الليبية المؤقتة اجتماعها الاستثنائي الرابع، اليوم السبت، في مدينة البيضاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عبد الله الثني، لاستعراض مجموعة من المواضيع التي تهم الوطن والمواطن.
بدأ الاجتماع باستعراض بيان من نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الهيئات، عبد الرحمن الطاهر الأحيرش، بشأن مكتب الجزيرة للتخليص الجمركي الذي تم حله بموجب قرار مجلس الوزراء وأحيل إلى صندوق تصفية الشركات العامة.
وتمت الموافقة على ضم الموظفين التابعين لهذا المكتب إلى قطاع المواصلات وصرف مرتباتهم المتأخرة وضمهم لميزانية 2015.
وتحدث وزير الصحة بشأن وكلاء الوزارة والميزانية المخصصة لها والإسعاف الطائر، وتم الاتفاق على مناقشة تفاصيل الميزانية المخصصة لكل الوزارات بعد اعتمادها من مجلس النواب.
كما تمت مناقشة بيان رئيس ديوان رئاسة الوزراء بنغازي الذي أحال بموجبه رسالة الوكيل المساعد لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشأن معالجة أوضاع المتضررين من الأحداث التي وقعت بمدينة بنغازي وتم الاتفاق على تشكيل لجنة برئاسة وزير التعليم لمراجعة التقرير وتقييمه واقتراح الحلول المناسبة.
وفي ختام الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء، على بعض النقاط المهمة التي تم طلبها من أعضاء الحكومة وتشمل إعداد برنامج عمل مفصل لكل وزارة وتعيين ناطق رسمي لها للتواصل مع وسائل الإعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق