الأربعاء، 5 نوفمبر 2014

ليبيا_الاتحاد الأوروبي يدين الاعتداء على التراث الحضاري والثقافي في ليبيا

كاثرين راي، المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية (photo: )
كاثرين راي، المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية
أدان الاتحاد الأوروبي الليلة الاعتداءات المتكررة على المعالم الأثرية والتراث الحضاري والبنى الثقافية المرتكبة في مختلف مناطق ليبيا.
وقالت كاثرين راي، المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية في بيان إن الاتحاد الأوروبي يدين الهجمات المسجاة ضد المرافق المدنية ومعالم التراث الثقافي المختلفة التي تم تسجيلها في البلاد.
وجاء إعلان المسئولة الأوروبية بعد الكشف عن تعرض تمثال الغزالة في مدينة طرابلس لاعتداء من مجهولين في وقت سابق من يوم الخميس.
وأثار هذا التطور استياء واسع النطاق ضمن الأوساط الثقافية الأوروبية والدولية، يضاف إلى حالة الإحباط التي يشعر بها المسئولون الدوليون أمام تعثر جهود المصلحة واستمرار أعمال العنف وسقوط الضحايا في صفوف المدنيين الليبيين.
وأكدت المتحدثة الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة العنف وخاصة المسجل ضد المدنيين وكافة خروق حقوق الإنسان وخروق القانون الإنساني الدولي المقترفة في عموم أنحاء ليبيا، كما دعا البيان كافة الأطرف للالتزام بوقف إطلاق النار.
وقالت المتحدثة الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي يعلن استعداده لفرض عقوبات ضمن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2174 ضد الأطراف والكيانات التي تقوم بأعمال من شانها تهديد السلم والاستقرار والأمن في ليبيا أو تعترض على إرساء حل سياسي للازمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق