الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

ليبيا_«تعليم طبرق»: الدراسة مستمرة والأزمات متعدّدة

طبرق - (أرشيفيّة) (photo: )
طبرق - (أرشيفيّة)
أكّد مدير قطاع التربية والتعليم بطبرق سالم جواد اليوم الأربعاء، استمرار الدراسة بشكل طبيعي، مع وصول أغلب التجهيزات للمنطقة التعليميّة.
وأضاف جواد في تصريح نُشر عبر الصفحة الرسميّة لقطاع التعليم بطبرق أنّ الإدارة وزَّعت الكتاب المدرسي على كافة المدارس بالمنطقة.
وأشار جواد إلى أنّه تم افتتاح ثماني مدارس مُنشأة حديثًا مع بداية العام الدراسي الحالي منها أربع مدارس عن طريق المجلس المحلي بطبرق، والبقية عبر وزارة التربية التعليم.
وأوضح جواد أنّ المنطقة فعَّلت عقود 32 مشروع صيانة واستكمال لعدة مدارس وجارٍ العمل بها حاليًا. وأضاف أنّه يوجد 93 مشروع صيانة سريعة لمدارس بتكلفة 91 ألف دينار ليبي لم يبت فيها حتى الآن، و43 مدرسة تحتاج صيانة كاملة بتكلفة 7.290 ملايين دينار.
وعن أهم مشاكل المنطقة التعليميّة، أكّد جواد أن عدم وصول الأثاث المدرسي الموجود في مخازن التعليم بمدينة بنغازي بسبب الأوضاع الأمنية، فضلاً عن عدم توفر سيولة مالية لنقلها، والتي تبلغ حوالي 25 ألف دينار، هي أهم المشاكل التي تعانيها المنطقة.
ولفت جواد إلى عدم صرف رواتب العقود؛ ما أدّى إلى انقطاع عمال النظافة عن العمل، منوهًا بحاجة المنطقة إلى إنشاء عدة مدارس جديدة لتلبية احتياجات المنطقة وذلك بما لا يقل عن 19 مدرسة.
وأردف أن منطقة طبرق تضم ستة مكاتب خدمات تعليمية بواقع 108 مدارس عامة و19 مدرسة تعليم خاص، يدرس بها حوالي 74075 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد المعلمين المعينين بالمنطقة 11748 معلمًا ومعلمة، والعقود المصنّفة 1945 عقدًا، كما يبلغ عدد عمال النظافة 777 عاملاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق