الاثنين، 27 أكتوبر 2014

ليبيا_«المنظمة الليبية للقضاة» تدين اختطاف مساعد النيابة العامة في جنوب بنغازي

بنغازي - أرشيفية (photo: )
بنغازي - أرشيفية
أدانت المنظمة الليبية للقضاة في بيان لها الأحد اختطاف مساعد النيابة العامة بجنوب بنغازي وعضو المنظمة الليبية للقضاة ناصر علي الجروشي.
وقالت المنظمة في البيان  إنها تلقت بكل أسف نبأ اختطاف الزميل عبد الناصر علي الجروشي من قبل مجموعة مسلحة مجهولة أثناء عودته من قرية سلطان يوم الأحد الماضي، حيث فقد الاتصال به الساعة الثانية عشر ليلاً بعد وصوله لمدينة بنغازي ولم يعثر على سيارته.
وحملت المنظمة الليبية للقضاة المسؤولية القانونية الكاملة لهذا الفعل الإجرامي الشنيع للخاطفين والجهة التابعين لها، كما حملتهم مسؤولية سلامة الزميل مع أملها أن يطلق سراحه في أقرب وقت.
وطالبت المنظمة كل النشطاء الحقوقيين والمؤسسات الحقوقية العاملة برصد وتوثيق هذه الانتهاكات وإعداد التقارير عنها لتقديمها للقضاء لينال الجناة جزائهم ولو بعد حين لأن منظومة العدالة والإنصاف قد تتعطل لكنها لاتموت.
وناشدت المنظمة شيوخ القبائل والأعيان والحكماء والفقهاء ومؤسسات المجتمع المدني وكل الشخصيات الوطنية بالتصدي لظاهرة الاختطاف والاختفاء القسري الغريبة عن المجتمع والتي انتشرت فيه لأسباب مختلفة، وهو ما يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية وقيم المجتمع النبيلة بالاضافة إلى أنها تعد جريمة يعاقب عليها القانون وتشكل إنتهاكا متكرراً لحقوق الإنسان.
بيان المنظمة الليبية للقضاة حول اختطاف ناصر الجروشي
بيان المنظمة الليبية للقضاة حول اختطاف ناصر الجروشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق