الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

ليبيا_قوافل إغاثة من سبها للنازحين في أوباري

مواد إغاثة (photo: )
مواد إغاثة
قالت رئيسة فرع الشؤون الاجتماعية في سبها سميرة محمد، إنَّ عدة قوافل إغاثة أُرسلت إلى نازحي مدينة أوباري عبر الطريق الصحراوي، تحتوي على مواد تموين وأغطية وحليب أطفال وأدوية.
وأضافت، في تصريحات صحفية: «وصلت القوافل بصعوبة إلى داخل مدينة أوباري أثناء الاشتباكات عبر طرق صحراوية، وتمكَّن المرافقون من مؤسسات المجتمع المدني من توصيل القوافل بسلامة، دون أن يتعرض الفريق للخطر».
وأفادت سميرة بأنَّ قافلة إغاثة أُرسلت أمس الاثنين إلى النازحين من أوباري في منطقة وادي الآجال، بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر فرع سبها، تشمل حليب أطفال وأدوية ومواد تموين.
وأشارت سميرة إلى وجود حمولة من مواد الإغاثة مجهزة لإرسالها إلى مدينة غات، مشيرة إلى أنَّ عدم وجود طائرة نقل هو ما يؤخر نقلها من قاعدة علي التريكي في تمنهنت، فيما ناشدت الجميع المساعدة في نقل الإغاثة إلى مدينة غات.
من جهة أخرى، أفاد أحد المشرفين على إغاثة غات، بأنَّ قافلة الإغاثة بها أدوية ومواد طبية لمستشفى غات، وهي أدوية مستعجلة لمرضى السكري، ومواد تخص مرضى الكلى، وقال إنَّه منذ أيام وهم يتلقون وعودًا بتخصيص طائرة و لكن دون جدوى.
كما أفاد مدير صندوق التضامن فرع أوباري رمضان أمود، بأنَّ الفرع وزَّع أغطية وأفرشة ومواد غذائية على النازحين من مدينة أوباري في منطقة وادي الآجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق