السبت، 25 أكتوبر 2014

ليبيا_رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا تزور طرابلس

رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا تزورطرابلس وتجتمع مع بعض أعضاء مجلس النواب والأطراف السياسية. (photo: )
رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا تزورطرابلس وتجتمع مع بعض أعضاء مجلس النواب والأطراف السياسية.
زارت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، ناتاليا أبوستولوفا، مدينة طرابلس يومي 23 و 24 أكتوبر، للاجتماع مع بعض أعضاء مجلس النواب والأطراف السياسية المختلفة، وفي طريقها إلى طرابلس التقت في مالطا عددًا من ممثلي الحكومة الليبية.
وفي طرابلس رفقة المبعوث الخاص الإيطالي لدى ليبيا، أشارت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي إلى استنتاجات مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ في 20 أكتوبر الماضي حول ليبيا.
وشدد الاتحاد على قلقه بشأن الوضع في ليبيا وتأثيره على السكان المدنيين، وقناعته الراسخة بأنَّ الحل الوحيد للنزاع هو حل سياسي وليس عسكريًّا، وكذا دعمه المستمر لليبيا وتحوُّلها إلى دولة حديثة وديمقراطية تقوم على سيادة القانون والحكم الرشيد، واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.
وكذا نقلت أبوستولوفا دعم الاتحاد الأوروبي الكامل وغير المشروط للممثل الخاص بيرناردينو ليون وجهوده للتوصُّل لحل سياسي من خلال الحوار. الحل الذي يوحِّد المؤسسات السياسية (البرلمان والحكومة)، ويحفظ الوحدة الوطنية وسلامة أراضي واستقلال وسيادة ليبيا. واعتراف الاتحاد الأوروبي بشرعية مجلس النواب كسلطة تشريعية وحيدة في ليبيا ورفض الاتحاد الأوروبي لأي سلطة موازية أو كيان خارج الإطار المؤسسي القانوني والديمقراطي. ونداء الاتحاد الأوروبي الحكومة الليبية ومجلس النواب للتواصل مع جميع الأطراف والانخراط بشكل بنَّاء في حوار سياسي شامل.
وكررت السفيرة دعوات الاتحاد الأوروبي الوقف الفوري وغير المشروط للأعمال العدائية ومشاركة جادة وبناءة في الحوار السياسي الذي بدأ في غدامس في 29 سبتمبر والدعم الفعال من قبل جميع الأطراف والجهات المعنية لتنفيذ الالتزامات التي قطعتها كل الوفود التي شاركت في تلك المحادثات.
وأوضحت أبوستولوفا أنه على كل الأطراف الامتناع عن الإجراءات والتصريحات التي من شأنها تصعيد الموقف وتفاقم الانقسامات وتزعزع الثقة في الحوار السياسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق