الأربعاء، 22 أكتوبر 2014

ليبيا_صحف الأربعاء تبرز قرار «الحكومة الليبية» بدء معركة «تحرير» طرابلس

رئيس الحكومة الليبية الموقتة المكلف عبدالله الثني (photo: )
رئيس الحكومة الليبية الموقتة المكلف عبدالله الثني
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، الأربعاء بقرار الحكومة الليبية الخاص ببدء معركة تحرير طرابلس.
قالت صحيفة «المصري اليوم» «إن الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا دعت الثلاثاء إلى العصيان المدني في طرابلس حتى تستعيد قواتها السيطرة على العاصمة التي تحكم الميليشيات قبضتها عليها».
أضافت الصحيفة أن حكومة رئيس الوزراء عبدالله الثني قالت في بيان نشرته على صفحتها على «فيسبوك» إنها «أعطت أوامرها لقوات الجيش الليبي بأن تتقدم باتجاه مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من هذه المجموعات المسلحة».
وذكرت الصحيفة أن الحكومة الليبية طلبت من المواطنين «إعلان العصيان المدني في جميع أرجاء المدينة انتظارًا لدخول الجيش الليبي لتحرير المدينة» طبقًا للبيان.
أما صحيفة «الوطن» المصرية فقالت «إن الحكومة الليبية أصدرت أمرًا لقوات الجيش بالتحرك لتحرير العاصمة طرابلس من الجماعات المسلحة».
وأضافت الصحيفة أن الحكومة قالت في بيان صادر عن رئاسة الوزراء: «إن الحكومة الليبية بشرعيتها المنبثقة من مجلس النواب تؤكد أنها أعطت أوامرها لقوات الجيش الليبي تحت إمرة رئاسة الأركان العامة بأن تتقدم نحو مدينة طرابلس لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من هذه المجموعات المسلحة».
وأبرزت الصحيفة تأكيد الحكومة الليبية أنها ستقدم رئيس المؤتمر الوطني العام السابق نوري أبو سهمين، ورئيس الحكومة غير الشرعية عمر الحاسي ومن تواطأ معهما في الانقلاب على الشرعية إلى المحاكمة، وفق قناة «سكاي نيوز» الإخبارية.
كما اهتمت صحيفة «الحياة» الدولية بقرار الحكومة الليبية، وأبرزت ما جاء في البيان حول طلب الحكومة الليبية من المواطنين «وقف التعامل مع هذه المجموعات المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي أقامتها بعد الاستيلاء على مدينة طرابلس بقوة السلاح وعدم الالتحاق بأعمالهم»، بحسب البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق