الجمعة، 24 أكتوبر 2014

ليبيا_«مجلس النواب» يعتمد لجان مراقبة أداء الحكومة

جلسة مجلس النواب (photo: )
جلسة مجلس النواب
أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب فرج بوهاشم اعتماد مجلس النواب في جلستيه الصباحية والمسائية الأربعاء التشكيل النهائي لأغلب اللجان المكلفة بمراقبة أداء الحكومة.
وأوضح بوهاشم في تصريح لمندوب الإعلام بالمجلس أن لجان الخارجية والدفاع والأمن القومي والتعليم والاقتصاد والتجارة شهدت تنافسا على الفوز بعضويتها، وأن اختيار أعضاء هذه اللجان تم بطريقة الاقتراع الحر عبر صندوق الاقتراع في جلسة علنية وبحضور أكثر من 120 نائبا.
وأشار المتحدث باسم المجلس إلى أن بقية اللجان التي تم اعتمادها تمت بالتزكية لاقتصار الراغبين في عضويتها على العدد القانوني المحدد، مضيفا أن عددا من اللجان مثل لجنة الإعلام ولجنة النازحين ولجنة المصالحة لم يصل عدد الراغبين في عضويتها بعد إلى الحد الأدنى والمحدد بعدد سبعة أعضاء، وأنه بمجرد وصول العدد إلى الحد الأدنى سيتم اعتمادها.
وأكد المتحدث أن هذه اللجان والتي ستكون عين المجلس على أداء الجهاز التنفيذي والداعم لمشروع إعادة بناء ليبيا تشريعيا وتنمويا، سترفع توصياتها إلى مجلس النواب لاستصدار التشريعات والقوانين التي تساعد الحكومة في أداء واجبها على أكمل وجه، مشيرا إلى أن هذه اللجان ستنتخب من بين أعضائها رئيسا لها ونائبا ومقررا وستباشر عملها فور الانتهاء من تنظيم شؤونها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق