الجمعة، 24 أكتوبر 2014

تونس_فتح باب التصويت للانتخابات التونسية في استراليا

قوائم المرشحين في إعلانات بشوارع تونس (photo: )
قوائم المرشحين في إعلانات بشوارع تونس
انطلقت الانتخابات التونسية بفتح باب التصويت، الجمعة، أمام 210 من التونسيين والتونسيات المقيمين في استراليا، لاختيار ممثليهم في مجلس الشعب القادم، على أن تنطلق في وقت لاحق من يوم الجمعة عملية الاقتراع في مراكز الاقتراع خارج البلاد، بحسب ما أفادت الإذاعة التونسية.
وسوف يتوجه التونسيون المقيمون في ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والأمريكيتين وباقي دول أوروبا، إلى مراكز الاقتراع التي حددتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ونشرت عناوينها على موقعها الرسمي.
ويبلغ عدد الناخبين التونسيين في الخارج 359530 ناخبًا وناخبة، فيما يبلغ عدد الدوائر الانتخابية في القارات الخمس 386 مكتب اقتراع، بحسب الأرقام الرسمية.
وبالتزامن مع بدء مجريات العملية الانتخابية، قررت خلية الأزمة المكلفة بمتابعة الوضع الأمني بالبلاد غلق المعبرين الحدوديين مع ليبيا، معبر رأس جدير، والذهيبة لمدة ثلاثة أيام بدءا من الجمعة، وحتى نهاية يوم الأحد، واستثنى القرار عبور البعثات الدبلوماسية والحالات الاستثنائية والمستعجلة، مع إبقاء المعبرين مفتوحين لمن يرغب بمغادرة تونس باتجاه ليبيا. بحسب ما ذكرت الإذاعة.
وتابعت خلية الأزمة خلال اجتماع عقدته الخميس بإشراف رئيس الحكومة مهدي جمعة، وحضور وزراء الداخلية والدفاع الوطني والعدل والشؤون الخارجية، والوزير المعتمد لدى وزير الاخلية المكلف بالأمن، تابعت سير العمليات الأمنية بالبلاد، و«تنامي درجة اليقظة والعمليات الاستباقية تفاديا لكل ما يعكر صفو الأمن خلال الانتخابات تبعًا للاحتياطات التي وضعتها القيادات الأمنية والعسكرية بقصد تأمين المسار الانتخابي.»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق