الخميس، 30 أكتوبر 2014

مصر_حفار إماراتي عملاق بدأ مهامه في توسعة قناة السويس

حفر قناة السويس (photo: )
حفر قناة السويس
استقبلت منطقة البحيرات المرة أمس الأربعاء الحفار الإماراتي العملاق «المرفأ»، ومن المقرر أن يبدأ مهام توسعة المجرى الملاحي القديم للقناة بمنطقة كبريت، حيث من المستهدف توسعه المجري ليصل لنحو 311 مترا عرضا وعمق حتي 66 قدما ليتساوى المجرى الملاحي القديم والجديد في نفس سعة الغاطس لضمان عبور جميع الناقلات والحاويات في الإتجاهين.

وقالت جريدة الأخبار المصرية أن الحفار الإماراتي تم بناؤه عام 2000، ويبلغ طوله 97 مترا، وعمقه 4.9 متر وأقصي عمق حفر له يصل إلي 20 مترا، وبدأ رحلته في 6 أكتوبر من أبو ظبي، ليعمل في القطاع الثاني جنوباً بقناة السويس الجديدة، والتي تعد أكبر منطقة تكريك وتمتد لمساحة 35 كيلو مترا ويصل حجم أعمال التكريك بها إلي 190 مليون متر مكعب.

تحالف التحدي يبدأ التنفيذ
يذكر أن شركة الجرافات الوطنية الإماراتية، قادت تحالفا أوروبيا أًطلق عليه تحالف «تحدي»، وحصلت علي عقد من قناة السويس، للعمل علي توسعة وتعميق التفريعات الغربية من قناة السويس، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد 1.5 مليار دولار أمريكي.

من جهتها، دفعت هيئة قناة السويس بعدد 12كراكة ضمن أسطول كراكات الهيئة لأعمال التوسعة والتكريك المائي للقناة الجديدة، حيث بدأت الكراكات «مشهور» و«مكة» في تكريك قنوات الإتصال بمنطقتي نمرة 6 والدفرسوار وتقوم الكراكتان «طارق بن زياد» و «الصديق» في تكريك مداخل ومخارج القناة الجديدة أما باقي الكراكات فتعمل في نطاق توسعة وتعميق المجري الملاحي القديم للقناة.

وعلي صعيد الأعمال بلغ معدل تنفيذ اعمال الحفر الجاف حتي أمس ما يقرب من 83 مليون متر مكعب من إجمالي 250 مليون متر مكعب مستهدف رفعها من أعمال الحفر الجاف. من ناحية أخري يقوم اليوم وفد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بزيارة إلي هيئة قناة السويس والمجري الملاحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق