الجمعة، 24 أكتوبر 2014

مصر_«دعم الشرعية» يدعو إلى الاحتشاد خلال فعاليات أسبوع «أسقطوا النظام»

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز. (photo: )
أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد بدءًا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل، في إطار ما سماه جمعة «أسقطوا النظام» للمطالبة بعودة المؤسسة العسكرية إلى الثكنات.
وأعلن الجيش عزل مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره «انقلابًا على الشرعية». ودأب أنصار مرسي على التظاهر يوميًا منذ عزله.
وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته أمس الخميس، «حان الوقت لاصطفاف شعبي واسع خلف حملة لواء ثورة 25 يناير في كل الميادين.. والإطاحة بعبد الفتاح السيسي.. فلتشهد كل ميادين الثورة غضبتكم وليستمر دعمكم للحراكة الطلابية في أسبوع ثوري جديد تحت شعار (أسقطوا النظام).. ولتستعدوا لانتفاضة الشعب المصري المطالبة بعودة الجيش لثكناته».
وانتقد البيان قرار وزارة العدل بمنح الضبطية القضائية لموظفي وزارة الأوقاف «حتى بيوت الله جعلوا لموظفي الحكومة ضبطية للقبض على المصلين والدعاة من المساجد ، فأي تدنيس للجامعة والجامع بعد ذلك».
كان المستشار محفوظ صابر وزير العدل، أصدر الأحد الماضي، قرار منح صفة الضبطية القضائية للدفعة الأولى من قيادات ومفتشي وزارة الأوقاف وعددهم مائة، لمتابعة ومراقبة تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد وما في حكمها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق