الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

ليبيا_توقعات بانعقاد جلسة الحوار الوطني الأسبوع المقبل

ليون وعبد الله الثني (photo: )
ليون وعبد الله الثني
أجرى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون، اليوم الثلاثاء، مشاورات تتعلق بالتحضيرات الجارية من أجل عقد جولة ثانية من الحوار، في وقت قال فيه مسؤول محلي إنَّ هذه الجولة ستُعقد، الأسبوع المقبل، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.
وفي بيان له، قال ليون إنَّه اجتمع في مدينة طبرق مع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قويدر، لإطلاعه على المشاورات المتعلقة بالتحضيرات الجارية من أجل عقد الجولة الثانية من الحوار.
ولم يفصح المسؤول الأممي عن مزيد من التفاصيل، بينما قال مجلس النواب في بيان له، إنَّ الاجتماع تناول بحث الجهود الدولية للوصول بالحوار الوطني الذي أُطلق من مدينة غدامس إلى أهدافه، وإنهاء كل أسباب النزاع، وإعادة الاستقرار إلى البلاد.
كذلك جرى خلال الاجتماع، استعراض جهود الوساطة الدولية، التي تهدف لإرساء حوار حقيقي وفاعل، ينهي الصراع ويعيد الاستقرار إلى ربوع البلاد، بحسب بيان المجلس الذي أشار إلى أنَّ ليون استعرض نتائج الحوارات التي أجراها مع مختلف الأطراف في ليبيا.
وفي وقت لم يفصح فيه أي من الطرفين عن موعد الجولة الثانية للحوار، قال مسؤول في المجلس البلدي لطرابلس، إنَّ المجلس «شرع في الإعداد لاستضافة العاصمة للجلسة الحوارية الثانية التي يعتقد أنها ستكون خلال الأسبوع المقبل، برعاية أممية».
ووصل ليون إلى طبرق، مساء أمس الإثنين، قبل أنْ يتوجه إلى طرابلس في اليوم ذاته، لمواصلة جهوده من أجل عقد الجلسة الحوارية الثانية.
وفي هذا الصدد، قال المسؤول نفسه، إنَّ ليون التقى في وقت متأخر ليلة أمس الإثنين، في طرابلس، فتحي باشاغا، رئيس كتلة الثوابت الوطنية التي تضم النواب المقاطعين لجلسات طبرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق