الأحد، 26 أكتوبر 2014

ليبيا_تسرب بأحد آبار حقل الفريغ النفطي

حقل نفطي (photo: )
حقل نفطي
أعلنت مصادر بالمؤسسة الوطنية للنفط حدوث تسرب بالبئر(AA3) بحقل الفريغ قرب حقل آمال التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية اليوم، الأحد.
وأوضحت المؤسسة في بيان لها اليوم، الأحد أن التسرب كان نتيجة لعدم استمرار وانتظام عمليات الكشف والاختبار والصيانة التي يقوم بها مختصو الشركة نتيجة للتوقف الطويل لعمل هذه الآبار نظرًا لقفل الحقول والموانئ النفطية والاعتصامات المتكررة بالحقول، والتي تعيق جميع أنواع العمليات وتحد من نشاط العاملين وأدائهم أعمالهم بالصورة الصحيحة.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن البيان أن قطاع النفط والغاز يواجه كثيرًا من الصعوبات والتحديات، نتيجة لكثير من الممارسات غير المبررة من الخارجين عن القانون، ومنع العاملين من القيام بواجباتهم المتمثلة في الكشف الدوري عن محطات الإنتاج والآبار، والقيام بأعمال الصيانة الوقائية.
وأشار البيان إلى أن هذا الحادث يعتبر مؤشرًا على ما يمكن أن يصيب بقية الآبار والمعدات بكل الحقول النفطية، وما ينتج عنها من مخاطر مادية وبيئية والتي ستزيد من معاناة القطاع، وتكبيد ليبيا المزيد من الخسائر المالية، والتي كان من الأجدى صرفها على إحداث التنمية بكل ربوع البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق