الأحد، 12 أكتوبر 2014

ليبيا _ ضبط 317 مهاجرًا غير شرعي خلال ثلاثة أيام في طبرق*

مهاجرون غير شرعيين - (أرشيفية). (photo: )
مهاجرون غير شرعيين - (أرشيفية).
أكد آمر الكتيبة 71 حرس الحدود، المقدم مفتاح عمر حمزة لـ«بوابة الوسط»، أنَّ الكتيبة 71 والغرفة الأمنية المشتركة طبرق ألقت القبض على 317 مُهاجرًا غير شرعي خلال ثلاثة أيام فقط.
وقال حمزة: «إنَّ المقبوض عليهم جميعهم مصريون، باستثناء سوداني واحد»، موضحًا أنَّه ألقي القبض على المهاجرين بين واحتي الجغبوب وسيوة والطريق الرابط بين الجغبوب- طبرق، وعلى الساحل بين شواطئ منطقة مساعد الحدودية وطبرق عن طريق قوارب صيد صغيرة.
وأوضح حمزة أنَّ الكتيبة 71 فقدت أحد عناصرها ويدعى ضاوي مستور القطعاني، أثناء مُطاردة لمُهربي المهاجرين غير الشرعيين وتجار البشر، بالقرب من واحة الجغبوب، حيث لقي مصرعه في حادث سير، مؤكدًا أنَّه شهيدٌ للواجب.
وأفاد بأنَّ المُهاجرين تم وضعهم بمركز للإيواء وقُـدِّمت لهم الخدمات الإنسانية تمهيدًا لترحيلهم إلى الجانب المصري، كما قُـدِّمت الخدمات الصحية لبعضهم بعد أنْ تركهم مُهربو البشر في عرض الصحراء دون ماء وغذاء.
وأضاف أنَّه عُقد اجتماعٌ صباح اليوم الأحد بالمنطقة العسكرية في طبرق، ضمَّ أجهزة الغرفة الأمنية المشتركة (طبرق وحرس الحدود)، لمناقشة وبحث تأمين الحدود والحد من الهجرة غير الشرعية التي تتدفق بالآلاف نحو ليبيا، مؤكدًا أنَّ الأجهزة الأمنية في مدينة طبرق تعمل كجسم واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق