الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

ليبيا _ الجيش الوطني الليبي 'قوات الكرامة' يتوعد 'المسلحين'*

سكاي نيوز عربية: قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي "قوات عملية الكرامة" العقيد محمد حجازي إن "موعد اقتحام بنغازي قريب جدا"، داعيا المجموعات المسلحة إلى تسليم سلاحها. وقال حجازي في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن "المعركة مع الجيش خاسرة"، مشيرا إلى أنه "سيتم تحرير مدينتي بنغازي وطرابلس من المسلحين في أيام معدودة".
وتتزامن تصريحات حجازي مع اندلاع اشتباكات بين مقاتلين من "أنصار الشريعة" ومسلحين من "درع ليبيا" في بنغازي (شرق)، الاثنين، بعد يوم من محاولة اغتيال "زياد بلعم"، آمر "درع ليبيا" في المدينة. وتعد هذه الاشتباكات الأولى من نوعها بين جماعتين منضويتين تحت ميليشيات "فجر ليبيا"، التي صنفها البرلمان الليبي الجديد على أنها "إرهابية"، حيث دخلت منذ أشهر في معارك عنيفة مع "الجيش الوطني الليبي" بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
كما اندلعت اشتباكات بين قوات من "الجيش الوطني الليبي" وعناصر من "مجلس شورى ثوار بنغازي"، المصنفة إرهابية أيضا حسب البرلمان، في المناطق المحيطة بمطار بنينا، وضواحي مدينة بنغازي، وفقما ذكر مصدر عسكري ليبي، الاثنين. وقال المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية: "اشتباكات متفرقة ورشقات بالمدفعية بين قواتنا وأنصار الشريعة تتواصل منذ يومين، في المناطق المحيطة بمطار بنينا ومناطق القتال في ضواحي مدينة بنغازي"، مشيرا إلى أن سلاح الجو قصف بعض المواقع التي يتمركز بها عناصر "أنصار الشريعة".
وفي غرب ليبيا، قصف عناصر من "فجر ليبيا" مدينة ورشفانة، مما أدى إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين، وتدمير عدد من المنازل. وقال الناطق باسم "المجلس الأعلى المؤقت لثوار الغربية" رمضان زعميط، إن 12 صاروخا أطلق من منطقة ورشفانة سقطت على مدينة الزاوية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط. وقال زعميط إن عددا من الصواريخ سقط بالقرب من مخازن شركة الزاوية لتكرير النفط، مؤكدا أن صاروخا آخر سقط على أحد المنازل الخالية من السكان. وتسعى السلطات في ليبيا للسيطرة على القتال الذي يستعر على فترات شرقا في بنغازي وغربا في طرابلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق