الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

ليبيا تستدعي سفيرها في أنقرة احتجاجًا على تصريحات أردوغان&

السفير الليبي لدى القاهرة محمد فايز جبريل - أرشيفية (photo: )
السفير الليبي لدى القاهرة محمد فايز جبريل - أرشيفية


ذكرت السفارة الليبية في القاهرة أن مجلس النواب قرر استدعاء السفير الليبي في أنقرة، احتجاجًا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب مراسم تنصيبه، حول عدم اعترافه بالبرلمان المنتخب، وفقًا لما ذكرته صحيفة «الشرق الأوسط».
وكان أردوغان صرح قائلاً: «أساسًا لا يمكن القبول باجتماع البرلمان الليبي في طبرق»، معتبرًا أن هذا «خطأ جدي»، وأضاف «لماذا يجتمع البرلمان في طبرق وليس في العاصمة الليبية طرابلس، نحن لا نقبل بهذا أصلاً، هذا أمر غير مقبول، هنا نحن في مواجهة وضع غير صحيح، ولهذا فإن ما حصل في طبرق هو عملية نزوح وتشريد للبرلمان».
واستنكر الناطق الرسمي باسم مجلس النواب فرج بو هاشم تصريحات أردوغان، قائلاً: «إن ذلك يعتبر تدخلاً في الشأن الليبي وهو أمر مرفوض بشكل قاطع، نرفض تصريحات الرئيس التركي وتدخله في الشأن الليبي»، وفق تعبيره، فيما علق مصدر ليبي قائلاً: «هل طبرق تقع في الأراضي الليبية أم التركية؟ وألا تعد مدينة طبرق جزءًا من التراب الليبي؟ أم ماذا يقصد المسؤول التركي الذي يريد تسميم الأجواء السياسية بين أبناء الشعب الليبي ويفسد أي تقدم في العملية السياسية».
وأضاف المصدر «نحن نقدر تركيا ونعتبرها دولة صديقة تربطها مصالح مع ليبيا، وإذا كانت تريد الحفاظ على هذه المصالح فنحن نرفض أي تدخل في الشؤون الليبية، ونأمل ألا تتكرر التدخلات التركية وهذه التصريحات العبثية».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق