الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

فلسطين _وفد من الجامعة العربية يتوجه إلى غزة للاطلاع على الأوضاع بالقطاع&

الدمار الذي لحق بقطاع غزة من جراء العدواني الإسرائيلي – أرشيفيةالدمار الذي لحق بقطاع غزة من جراء العدواني الإسرائيلي – أرشيفية

بوابة الشروق

توجه وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يضم خبراء في الشؤون القانونية والإنسانية والصحية إلى قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح البري.
وأكدت السيدة ليلى نجم، مديرة إدارة الصحة والشئون الإنسانية بجامعة الدول العربية رئيسة وفد الجامعةإالى قطاع غزة: إن الوفد ترافقة قافلة مكونة من ١٣ شاحنة تضم أدوية ومستلزمات طبية، بالإضافة إلى ألبان أطفال ومستلزمات صحية هدية للقطاع من الجامعة العربية، يعقبها أيضا وخلال هذا الشهر قافلة أخرى تضم مواد غذائية.
وقدمت نجم الشكر لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الذي أصدر قرارا وزاريا حتى تتمكن الجامعة العربية من إدخال ١٢٣ طنا من الأرز إلى القطاع، والتي ستصل ضمن القافلة التالية خلال الشهر الجاري إلى القطاع، وذلك نظرا لوجود قانون بعدم تصدير الأرز خارج مصر.
وقالت: إن الوفد الفنى سيطلع على الأوضاع في القطاع ورصد كل المشاهدات التي ألحقها العدوان الإسرائيلي من دمار وتدمير للبنية الأساسية، وهدم المساكن وهو ما أدى إلى نزوح آلاف من أهالي القطاع، إضافة إلى أن هناك عاما دراسيا بدأ وسط إشكالية المدارس التي أصبحت أماكن إيواء.
وأشارت إلى أن الوفد سيقدم تقريرا للأمين العام للجامعة العربية حول ما تم رصده من مشاهدات على الأرض ولقاءات مع المسئولين حول طبيعة الأوضاع في القطاع، الأمر الذي سيتبعه رفع التقرير إلى وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الأحد المقبل في القاهرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق