الخميس، 11 سبتمبر 2014

ليبيا_مبعوث الأمم المتحدة لدى ليبيا يدعو جميع الأطراف لوقف العنف&


ليبيا المستقبل

أ ش أ:
 دعا برناندينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، جميع الأطراف المتناحرة في البلاد إلي وقف العنف، مشيرا إلي أن الحوار السياسي هو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة بالبلاد. وقال ليون في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الخميس بالعاصمة الليبية طرابلس، "إن استخدام القوة لتحقيق أهداف سياسية أمر مرفوض وعلى جميع الجماعات المتقاتلة تطبيق إحكام القانون الدولي".
وأوضح ليون، أن المشهد معقد مع وجود حكومة ومؤتمر وطني عام ومجلس نواب بالبلاد، لافتا إلى أن جميع الأطراف في البلاد يرغبون في الخروج من هذه الأزمة مشددا على ضرورة الحوار بين كافة المتناحرين. وكان برناندينو ليون رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قد التقى مع مجموعة من البرلمانيين في العاصمة طرابلس وشدد على ضرورة أن يكون هناك مجلس نواب واحد وحكومة تمثل جميع الليبيين.
يشار إلي قوات عملية "فجر ليبيا" كانت قد سيطرت على مطار طرابلس الدولي بعد قتال ضد قوات الزنتان استمر اكثر من 42 يوما استطاعت فجر ليبيا السيطرة فيه على المطار، بعد ان قتل 250 وأصيب أكثر من الف شخص. يذكر أن مدينة بنغازي مهد الثورة الليبية تشهد قتالا شرسا بين قوات اللواء خليفة حفتر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي، ما أدى إلي مقتل وإصابة المئات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق