الأحد، 7 سبتمبر 2014

ليبيا _منظمات خيرية تدعم أسر النازحين في بنغازي&

المدير التنفيذي لمنظمة «الملك إدريس السنوسي» الخيرية عبد الرحمن المرهون. (photo: )
المدير التنفيذي لمنظمة «الملك إدريس السنوسي» الخيرية عبد الرحمن المرهون.



باشرت بعض مؤسسات المجتمع المدني تقديم المساعدات للنازحين في بنغازي؛ حيث قامت بتوفير احتياجات الأسر الموجودة داخل عدة مدارس في المدينة.
ومن بين تلك المساعدات المبادرة في البرنامج التدريبي الذي أعدته منظمة الملك إدريس السنوسي الخيرية.
«بوابة الوسط» التقت المدير التنفيذي للمنظمة عبدالرحمن المرهون، الذي أوضح أن البرنامج التدريبي مبادرة من المنظمة بالتعاون مع «الهلال الأحمر» الليبي، وحملة «بنغازي نحنا أهلها».
وأضاف أنه في البداية قامت المنظمة بالتخطيط لهذا البرنامج التوعوي لدعم شرائح المجتمع التي تحتاج إليه خلال هذه الفترة الحرجة، و«استهدفنا ربات بيوت الأسر النازحة لأن توعيتهن أمر إيجابي ومهمٌّ وتم استهدافهن من خلال دورة تدريبية متنوعة في أربع مدارس توجد فيها الأسر النازحة».
وأكد المرهون أن مثل هذه الدورات تناسب المرأة لتطوير مهاراتها في بناء أسرتها، والمحافظة عليها سواء في الظروف الصعبة أو الظروف العادية.
وأضاف أن البرنامج التدريبي استهدف شريحة الصم وضعاف السمع.
وأضافت الأستاذة حنان الشهيبي مدربة متطوعة في مجال التنمية البشرية مع منظمة الملك إدريس السنوسي، أن المستهدفين من هذه الدورة أولياء أمور الأسر النازحة من مناطق الاشتباكات التي تقيم حاليًّا بالمدارس.
وقالت: «إن عنوان محاضرة اليوم هي (لبنات في بناء الذات)، وهي تحويل الأشياء السلبية إلى أشياء إيجابية، ونهدف من خلال إقامة مثل هذه الدورات التحفيز وتقديم الدعم النفسي وحب العطاء والخير للأسر النازحة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق