الاثنين، 15 سبتمبر 2014

ليبيا _ حفتر يأمر بإغلاق ميناء بنغازي ويهدد بقصف أي سفينة تدخله*

اللواء متقاعد خليفة حفتر (photo: )
اللواء متقاعد خليفة حفتر
هدد اللواء متقاعد خليفة حفتر، بقصف أي سفينة تدخل ميناء بنغازي، إن لم تستجب إدارة الميناء لأمر إغلاقه فورًا بعد اتهامه للتشكيلات المناهضة له بالتزود بالسلاح عبر الميناء.
جاء ذلك في رسالة من حفتر مُوجَّهة إلى إدارة ميناء بنغازي البحري، تداولتها مواقع إلكترونية وصفحات لناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، هدد فيها حفتر بقصف أي سفينة تدخل الميناء.
وطالب حفتر، بحسب الرسالة كما أوردت «الأناضول» عن محمد حجازي الناطق باسم قوات حفتر، إدارة الميناء بـ«التقيد بتلك التعليمات»، مهددًا بضرب أي باخرة تدخل الميناء بعد استلام الإدارة كتابه.
واتهمت قوات اللواء خليفة حفتر - الذي يقود عملية عسكرية ضد كتائب مجلس شورى ثوار بنغازي- الأخيرة بأنها تتزود بالسلاح والذخيرة لمقاتلته عن طريق ميناء بنغازي البحري.
من جانبه، قال محمد الحجازي الناطق باسم قوات حفتر، في تصريحات عبر الهاتف لوكالة الأناضول، إنه «جرى تبليغ إدارة ميناء بنغازي البحري شرق البلاد في وقت سابق هذا الشهر، بأنه غير مسموح بتحريك أي قطعة بحرية داخل الميناء، عدا ناقلات النفط».
وأشار إلى أن قوات حفتر «تجدد اليوم هذا الإنذار، على أن يكون التعامل في حالة المخالفة من خلال قصف جوي».
وأوضح الحجازي: «نحن أرسلنا بيانًا واضحًا لا يقبل التأويل في وقت سابق من هذا الشهر، بشأن منع تحريك أي قطعة بحرية داخل ميناء بنغازي عدا ناقلات النفط، واليوم نكرر هذا التحذير، ففي حالة عدم الاستجابة سيتم التعامل عن طريق سلاح الطيران الجوي».
وأضاف الحجازي: «غير مسموح لأي ناقلة بحرية سواء بشرية أو تجارية، لاسيما بعدما استخدمته الجماعات الإرهابية في الحصول على السلاح، غير مسموح إلا بالناقلات النفطية والباقي يمكن تحويله لميناء بديل في طبرق».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق