الاثنين، 29 سبتمبر 2014

ليبيا _لجنة الأزمة ببنغازي تطلق مبادرة لوقف القتال خلال العيد&

صورة تظهر أثار أعمال العنف في بنغازي (photo: )
صورة تظهر أثار أعمال العنف في بنغازي

أطلقت لجنة الأزمة ببنغازي مبادرة تهدف إلى وقف النزاع بين الأطراف المتصارعة بالمدينة لتتمكن لجنة الأزمة من حل بعض المشاكل بالمدينة، وفقًا لما نقلته وكالة «أنباء الشرق الأوسط».
وقال نائب رئيس لجنة الأزمة عبدالله المطردي، في تصريح صحفي اليوم، الاثنين: «إن المبادرة ستقدم إلى طرفي النزاع المتمثلين فيما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي، وعملية «كرامة ليبيا»، للنظر في الوضع الذي آلت إليه المدينة».
وأضاف المطردي أن وفدًا سيذهب إلى مجلس النواب ورئاسة الأركان بطبرق لاطلاعهم على هذه المبادرة، وبحث سبل عودة النازحين لمساكنهم ومزارعهم، والنظر في التهديد والقصف الذي يتعرض له ميناء بنغازي البحري.
وبيَّن المطردي أن لجنة الأزمة بالاتفاق مع إدارة الموانئ والنقل والجمارك تعهدت بعدم السماح بدخول أي بواخر تحمل أسلحة للميناء بناء على طلب من قيادات ما يعرف بعملية «الكرامة»، حسب قوله.
وأشار المطردي إلى أن الهدنة تستهدف بث الفرح في نفوس الأطفال والأهالي بمناسبة عيد الأضحى من ناحية، وتمكين فرق الصيانة بالشركة العامة للكهرباء من إتمام أعمال الصيانة بالمحطات المتضررة جراء القصف من ناحية أخرى.
وأضاف أنهم حاولوا تحديد موعد لاستئناف الدراسة، ولكن بعض الظروف حالت دون ذلك، أبرزها القصف الذي تعرض له بعض الكليات والإدارة العامة للجامعة.
وأكد المطردي أنهم طالبوا بإخلاء أو نقل المعسكرات المحيطة والقريبة من جامعة بنغازي إلى خارج المدينة أو أي مكان آخر، وهي معسكر 17 فبراير، ومعسكر كتيبة 21 صاعقة، وكتيبة 204 دبابات، حسب قوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق