الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

العراق_الولايات المتحدة تشن 15 غارة ضد مواقع الدولة قرب سد الموصل&


بوابة الشروق

شنت طائرات أمريكية مقاتلة 15 غارة جوية في شمال العراق ضد مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في عمليات تهدف إلى السيطرة على سد الموصل، تمّ فيها تدمير تسعة مواقع للتنظيم وآليات عسكرية وأسلحة مضادة للطائرات.
أعلن الجيش الأمريكي أن طائراته القتالية شنت 15 غارة جوية الاثنين (18 أغسطس/ آب 2014) ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، في عمليات تهدف إلى السيطرة على سد الموصل شمال العراق. وصرحت القيادة الأميركية الوسطى أن المقاتلات والقاذفات والطائرات بدون طيار دمرت تسعة مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وثماني عربات في المناطق المحيطة بسد الموصل، حيث تجري معارك بين مسلحي التنظيم والقوات الكردية.
وشن الجيش الأمريكي سلسلة من الغارات الجوية في شمال العراق قبل نحو أسبوع بهدف حماية اللاجئين من الأقلية الإيزيدية ومنع تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" باتجاه مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان.
وفي بيان أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جاء فيه أنه منذ الثامن من الشهر الجاري، أجرى الجيش الأمريكي ما مجمله 68 ضربة جوية في العراق، من بينها 35 دعماً للقوات العراقية بالقرب من سد الموصل. وجرى خلال غارات الاثنين تدمير تسعة مواقع لتنظيم "الدولة" وحاجز وست شاحنات مسلحة وعربة مدرعة ورشاش متنقل مضاد للطائرات وقطعة أرض ملغمة بعبوات ناسفة مصنعة يدوياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق