الأربعاء، 16 يوليو 2014

فلسطين_منشورات إسرائيلية تطالب أهالى غزة بترك منازلهم قبل قصفها&

جانب من الحرب على غزةجانب من الحرب على غزة
اليوم السابع

غزة (أ ش أ)
طالبت إسرائيل عشرات الآلاف من سكان بلدة بيت لاهيا وحى الزيتون وكذلك الشجاعية فى شمال مدينة غزة بإخلاء منازلهم، عبر تحذيرات بعثت بها عبر المكالمات الهاتفية المسجلة والرسائل النصية وإلقاء منشورات من الطائرات.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية - فى سياق تقرير نشرته اليوم الأربعاء على موقعها الإلكترونى - أن إسرائيل أوضحت للسكان خططها لضرب المقاومة والبنى التحتية التى يستخدمونها، محذرة إياهم من أن قواتها تهاجم وستواصل الهجوم على كل منطقة تطلق منها الصواريخ على أراضيها.

وجاء فى المنشورات أن "قوات الجيش الإسرائيلى غير مهتمة بإيذائكم أو أفراد أسركم، فتلك العمليات محدودة وقصيرة. ومن لا يلتزم بتلك التعليمات ولا يخلى منزله فورا يعرض حياته وحياة أطفاله وأسرته للخطر".. محددة الطرق التى يجب أن يسلكوها والأوقات الآمنة للمغادرة.

وشوهد مئات من سكان هذه المناطق يتحركون هذا الصباح فى الشوارع وهم يحملون حقائب صغيرة يضعون فيها ممتلكاتهم فيما حمل بعض الأطفال حقائب أصغر فى أيديهم وعلى ظهورهم، كما كانت هناك مشاهد لبعض النساء والأطفال الذين يبكون وهم خائفون.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب التحذيرات جاء القصف الإسرائيلى مما حول المبانى فى المنطقة إلى ركام وحطام وهو مشهد شائع رؤيته فى هذه المنطقة التى تكتنفها المشاكل، حيث كثفت إسرائيل من الضربات الجوية وهجمات الدبابات على ما تقول إنه أهداف لمتشددين تابعين لحركة حماس فى قطاع غزة.

يذكر أن حصيلة القتلى من الفلسطينيين خلال تسعة أيام من القتال بين الجانبين بلغت حتى الآن 204 إضافة إلى 1450جريحا، حسبما أفاد مسئولو الصحة الفلسطينيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق